انخفاض طفيف في أسعار الخضار بطرطوس.. وأجور النقل تسبب تباين الأسعار

تشرين -رفاه نيوف:

سجلت بعض أنواع الخضار انخفاضاً طفيفاً بأسعارها في أسواق محافظة طرطوس، واللافت تباين سعر الكيلو من الخضار والفواكه بين محل وآخر ، ولنفس النوع والجودة، وهذا أنهك المواطن الذي يبدأ منذ الصباح رحلة البحث عن الأرخص، وصولاً للسعر المناسب، وذلك بعد أن غادرت الكثير من الأصناف مائدة رمضان هذا العام، وكانت متوفرة خلال رمضان الماضي وقبله.
وقد سجل الكوسا و الباذنحان والبصل الفريك انخفاضاً في أسعارها، فقد انخفض سعر البصل الفريك من ١٠ آلاف ليرة لسعر يتراوح ما بين ٤ – ٦ آلاف ليرة، أما البندورة فحافظت على أسعارها ما بين ٢٠٠٠- ٣٠٠٠ ليرة.
بينما ارتفع سعر كيلو الحامض ما بين ٢٢٠٠ – ٣٠٠٠ ليرة،وكيلو البازلاء ١٢ ألف ليرة، البطاطا ٢٢٠٠ – ٣٠٠٠ ليرة، وسعر الخسة الواحدة ٣٠٠٠ ليرة، وحزمة البقدونس مابين ٥٠٠ – ٦٠٠ ليرة و ٧٠٠ لحزمة النعنع والبقلة.
ويرى مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس نديم علوش أن أسعار الخضار جيدة في المحافظة، ولا يوجد ارتفاع كبير في أسعارها أو مُبالَغ فيه، وأشار إلى أنه تم تكثيف عمل الدوريات على الأسواق، منذ بداية الشهر الفضيل، ويبقى تعاون المواطن هو الأساس، في تعزيز الدور الرقابي له، من خلال تعزيز ثقافة الشكوى وصولاً لضبط المخالفين.
وعزا علوش التباين في الأسعار بين محلٍّ وآخر إلى الفروقات الكبيرة في أجور النقل المرتفعة والتي تختلف بين سائق وآخر، وهذا يحمّل على سعر الكيلو.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار