بحث مجالات التعاون في الصناعات الزراعية بين غرفة صناعة دمشق والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

تشرين:

عقد اليوم في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها اجتماع بهدف التعرف على مجالات الفرص والتعاون في كل مجالات القطاع الزراعي والخدمات المرتبطة به، بين غرفة الصناعة والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.
تناول الاجتماع مجالات التعاون ودراسة فرص الاستثمار المشترك في قطاعي الزراعة والإنتاج النباتي والحيواني، وتبادل الخبرات والتجارب الرائدة، والعمل على إنشاء مشاريع متكاملة في المجال الزراعي.
قدم رئيس الهيئة المهندس محمد بن عبيد المزروعي خلال الاجتماع نبذة عن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي وأهدافها وتوزيع استثماراتها ورأسمالها ومشروعاتها المنجزة والتي هي قيد التنفيذ، كما تطرق إلى استثمارات الهيئة في عدد من البلدان العربية من ضمنها الشركة الأهلية في محافظة حماة والتي تعد من كبرى شركات الزيوت النباتية الناجحة في الجمهورية العربية السورية، وأضاف المزروعي: إن سورية تمتلك مقومات الصناعة والإنتاج الزراعي من أرض وماء وعمالة نشيطة، لذلك تسعى الهيئة للتواصل مع الغرفة لاختيار المشاريع التي تخدم المناخ السوري الاستثماري وتحقيقاً لأهداف الهيئة في التنمية الزراعية.
بدوره رئيس الغرفة غزوان المصري أكد استعداد الغرفة للتعاون مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي وذلك من خلال الاطلاع على أبرز الإسهامات التي تقوم بها الهيئة موضحاً أهمية المشروعات الزراعية والتي تجد إقبالاً كبيراً حيث إنها تساهم في إنتاجية القطاع الخاص والبنية الأساسية اللازمة لقيام المشروعات الإنتاجية، كما لفت إلى أن من أهم المشاريع زراعة الصويا لمساهمتها بتغطية الاستهلاك المحلي، بالإضافة إلى تربية الأبقار والتي تعد من أكثر المشاريع المربحة.
كما اطلع الحضور على إحدى التجارب الاستثمارية في مجال التربية الحيوانية وإنتاج الألبان والأجبان في ريف دمشق لما لها من أهمية وخاصة أن سورية عانت من فاقد كبير بالثروة الحيوانية خلال الحرب عليها.
حضر اللقاء الدكتور نصر الدين العبيد، المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” ، وعدد من أعضاء غرفة الصناعة والصناعيين والوفد المرافق من الهيئة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار