الزراعة تناقش التعليمات الخاصة بالخطة الإنتاجية الزراعية لموسم/ 2023 – 2024 /

تشرين

ناقش وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا مع مديري الزراعة ورؤساء دوائر التخطيط والإنتاج النباتي في المحافظات اليوم التعليمات الخاصة بالخطة الإنتاجية الزراعية للموسم الزراعي /2023_2024/ وذلك في مبنى الوزارة بدمشق.
وتركزت النقاشات على تعمیم آلية توزيع المازوت الزراعي حسب النسب من وزارة النفط والثروة المعدنية، وتعديل خطة المحاصيل الصيفية للموسم / 2022-2023 /، وتعليمات إعداد الخطة الإنتاجية للموسم الزراعي/ 2023-2024 / وخطة إنتاج الغراس المثمرة والحراجية والرعوية، إضافة إلى إمكانية تعديل ميزان استعمالات الأراضي والصعوبات التي واجهت تنفيذ الخطة الإنتاجية الزراعية لهذا الموسم والأضرار الناجمة عن الزلزال وآلية معالجتها في الخطة الاستثمارية.
وشدد الوزير على أهمية تنفيذ التعليمات التي تضعها الوزارة في خططها الإنتاجية وطلب من مديري الزراعة بالمحافظات دراسة الطرق المثلى لتشجيع الفلاحين على التوسع بزراعة المحاصيل البقولية وما يترتب على الوزارة لدعم مزارعي هذه المحصول .
ووجه مديري الزراعة بتفعيل عمل الوحدات الإرشادية ورفدها بالمستلزمات للقيام بواجبها، مشدداً على أهمية تواجد المهندسين الزراعيين والفنيين بالحقول لدراسة ومراقبة حالة المحاصيل الرئيسية ووضع الأشجار المثمرة لاتخاذ القرارات السريعة عند وجود أية جائحة.
وأشار الوزير إلى أهمية تحديد ما تستلزمه عملية تنفيذ الخطة الزراعية والإنتاجية وخاصة المحروقات والأسمدة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار