افتتاح مشفى ميداني روسي في قاضي عسكر بحلب للمتضررين من الزلزال

مصطفى رستم

افتتح، اليوم، في مقر مشفى العيون التخصصي بحي قاضي عسكر في حلب المشفى الميداني الروسي وذلك بحضور رسمي وطبي من كلا الجانبين السوري والروسي حيث يواصل المشفى عمله لمدة شهر كامل في الفترة الصباحية والمسائية على أن يعطل يوم الجمعة فقط.
المشفى يقدم خدماته ويستقبل كافة المرضى وفي اختصاصات متعددة  لأقسام الجراحة والأطفال والنسائية والداخلية والأشعة وجهاز إيكو وعلاج دوائي مع المراجعات والاستطباب.
من جانبه أعرب ممثل محافظ حلب خلال افتتاح أعمال المشفى وعضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب عبد القادر دواليبي عن شكره للجانب الروسي ومبادرته الطبية والإنسانية و مايحتويه من خدمات طبية باختصاصات متنوعة، إضافة للأجهزة الطبية المتوافرة دعماً للمنظومة الصحية.
بينما تحدث مدير مشفى العيون في حلب الدكتور عبيدة المفتي لـ “تشرين” عن أن المشفى الميداني سيعمل على تقديم كل أنواع الخدمة الطبية من معالجات طبية ودوائية ولن تكون محصورة للاستجابة الطبية الخاصة لمتضرري الزلزال بل سيستفيد منها جميع القاطنين بالمدينة، معرباً عن امتنانه وكافة الفريق الطبي في المدينة على الدور الفعال للفريق الإغاثي والطبي بالوقوف إلى جانب القطاع الصحي والطبي في المحنة التي ألمت بمدينة حلب جراء الزلزال المدمر قبل شهر.

ت – صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار