زار مناطق متضررة من الزلزال في اللاذقية.. عبد اللهيان: مستمرون بالدعم لتجاوز المحنة

تشرين- صفاء اسماعيل:

زار وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان  محافظة اللاذقية، حيث تفقد برفقة المحافظ المهندس عامر اسماعيل هلال والوفد المرافق له  عدداً من المواقع المتضررة نتيجة الزلزال في مدينة جبلة، كما اطلع على أوضاع العائلات المتضررة المقيمة في مركز الإيواء بمدينة الأسد الرياضية باللاذقية، واستمع من بعض المتضررين عن أحوالهم.

وقال عبد اللهيان في تصريح صحفي نقلته “تشرين”: نحن اليوم موجودون في اللاذقية  لمواساة الشعب السوري بضحايا الزلزال والاطمئنان على صحة المصابين وزيارة المواقع المتضررة في المحافظة.

وأكد عبد اللهيان أن بلاده كانت وستبقى تقف إلى جانب الشعب السوري الصديق والشقيق، مشيراً إلى
المساعدات التي قدمتها كل من جمعية الهلال الأحمر الإيراني والحرس الثوري وكافة الأجهزة في الحكومة، ومسارعتهم منذ الساعات الأولى لحدوث الزلزال إلى تقديم الإغاثة، مؤكداً استمرار تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية لسورية حتى تجاوز هذه المرحلة.
بدوره،  أعرب محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال عن شكره للوزير الإيراني والوفد المرافق له على مواساتهم بضحايا الزلزال، مشيراً إلى العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين، والدور الداعم لإيران بمواجهة الحرب الإرهابية على سورية.
وكان زار عبد اللهيان والوفد المرافق  مركز الإيواء في المدينة الرياضية، حيث جال في أقسام الصالات واستمع من المتضررين على الأوضاع العامة، كما تفقدوا  عدداً من المواقع المتضررة جراء الزلزال في المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار