الجيش الروسي يدمر مدافع ذاتية الدفع ويسقط 5 مسيرات أوكرانية

تشرين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ 24 الماضية العديد من المنشآت والمواقع العسكرية الأوكرانية، بينها مدافع ومركبات ذاتية الدفع إضافة إلى إسقاط 5 مسيرات وتصفية أكثر من 485 جندياً أوكرانياً وسط تقدمها على كافة المحاور.

وجاء في البيان اليومي للوزارة:

على محور كوبيانسك:
وحدات عسكرية أوكرانية بمناطق بيريستوفو وسينكوفكا وكراخمالنو في خاركوف ورازوفكا، وأحبطت محاولات هجومية لعشر مجموعات تخريب واستطلاع تابعة للقوات الأوكرانية في مناطق تاباييفكا وجريانيكوفكا وأولشانا في خاركوف وأرتيموفكا ونوفوسيلوفسكوي وستيلماخوفكا، وتمت تصفية ما يصل إلى 60 جنديا أوكرانيا وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وفي محور كراسني ليمانسك:
تمكنت القوات الروسية حسب التقرير من هزيمة وحدات تابعة للقوات الأوكرانية في مناطق نيفسكوي ونوفوليوبوفك اوتشيرفونوبوبوفكا وتشيرفونايا ديبروفا بجمهورية لوغانسك الشعبية وغريغوروفكا بجمهورية دونيتسك، كما تمت نتيجة للعمليات الدائرة على هذا المحور تصفية 130 جنديا أوكرانيا وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع.

وعلى محور دونيتسك:
شهد هزيمة القوات الأوكرانية وتصفية أكثر من 180 جندياً وتدمير خمس مركبات ذاتية الدفع هاوتزر (أكاسيا) ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع (جفوزديكا).

وقالت الوزارة: إن قواتها هزمت القوات الأوكرانية في مناطق أوغليدار وبافلوفكا ونوفوسيلكا على محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه، وإنه جرى في جمهورية دونيتسك ونوفودانيلوفكا في منطقة زابوروجيه القضاء على نحو 65 جندياً أوكرانياً وتدمير عتاد وآليات عسكرية ومدافع هاوتزر.

وفي محور خيرسون:
تمت تصفية أكثر من 50 جندياً أوكرانياً وتدمير مدافع هاوتزر (دي -30)، فيما جرى تدمير محطة رادار أوكرانية للكشف عن أهداف جوية منخفضة التحليق في منطقة نوفا ألكيساندرفكا ومقر لواء المشاة الآلي رقم 59 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بجمهورية دونيتسك.

وأفاد التقرير بأن أنظمة الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 4 صواريخ من نظام الإطلاق المتعدد للصواريخ (هيمارس)، ودمرت 5 مسيرات أوكرانية في مناطق نوفايا كاخوفكا ونيكولايفكا ومنطقة خيرسون وتشيرفونو أرميسكي ومنطقة زابوروجيه ونيكولسكوي في جمهورية دونيتسك وشيبيلوفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار