لاعب الجيش الصالح معاقب مدى الحياة بقرار قابل للاستئناف

إبراهيم النمر

قرر اتحاد كرة القدم ممثلاً بلجنة الانضباط برئاسة الدكتور فراس مصطفى  معاقبة لاعب المنتخب الوطني ونادي الجيش أحمد الصالح بالإيقاف مدى الحياة، وذلك على خلفية اعتدائه على حكم  مباراة فريقه الجيش والوثبة فراس الطويل.
كما اقترحت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة فصل اللاعب من منظومة الاتحاد الرياضي العام، وبقرار غير نهائي وقابل للاستئناف ما يجعل لدى اللاعب فرصة العودة للدفاع عن نفسه، إلا أنه مترافق مع غرامة مليون وخمسمئة ألف ليرة سورية.
اللجنة شرحت وفصلت ما فعله الصالح من ركل الحكم والبصق والشتم المباشر عليه إضافة لركله بالكرسي وكذلك امتناعه عن الخروج من الملعب بعد تلقيه البطاقة الحمراء، و مطاردته الحكم لغرفة تبديل الملابس بعد المباراة وإعادة التهجم عليه.
وترافق ذلك مع توقيف لاعب الجيش “مازن العيس” لثلاث مباريات متتالية بسبب ارتكابه سلوكاً شائناً، وذلك قبيل الاعتداء على الحكم من قبل “الصالح” على أن هذا القرار نهائي وغير قابل للاستئناف.
إضافة لذلك تم تغريم إدارة نادي الجيش بمبلغ 3 ملايين ليرة سورية بسبب قيام جمهوره بشتم الحكام.
وبما يخص نادي الكرامة فقد قررت اللجنة توقيف عمر الترك المدير التنفيذي للنادي لثلاثة أسابيع وذلك ابتداءً من المباراة التالية للفريق، بالإضافة لمنعه من ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم خلال مدة عقوبته بسبب ما سمته اللجنة تعرضه بالإساءة لهيئات ولجان الاتحاد قولاً وفعلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار