ختام ذهاب الممتاز اليوم قمتان في حمص واللاذقية… وغياب مبرر للكرامة

تشرين-إبراهيم النمر:

يسدل الستار اليوم الجمعة على منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم لفئة الرجال بمرحلته الحادية عشرة، التي تنطلق صافرة لقاءاتها الخمسة في الثانية ظهراً، وبغياب الكرامة المرتاح بعد صدور القرار النهائي بهبوط نادي الجزيرة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

قمة ملعب الباسل في حمص بين الوثبة الوصيف وضيفه الجيش المتصدر ولقاء تشرين وأهلي حلب في ملعب الباسل قي اللاذقية أبرز عناوين هذه الجولة، وفي بقية اللقاءات جبلة في ملعبه يواجه الوحدة، وحطين في الملعب البلدي في حماة يحلّ ضيفاً على الطليعة، وأخيراً في ملعب الجلاء بالعاصمة دمشق المجد يستضيف الفتوة.

قمة المرحلة

يستضيف ملعب الباسل بحمص، قمة بين الجيش ومضيفه الوثبة، حيث تحدد نتيجة المباراة بشكل كبير بطل مرحلة الذهاب، في ظل وجود الفريقين ضمن مربع الصدارة.

يدخل الجيش المباراة تحت قيادة مدربه حسين عفش، برصيد 19 نقطة، وعينه على نقاط اللقاء كاملة للبقاء في الصدارة، مع العلم بأنه في حال التعادل أو الخسارة قد يتراجع نحو الوصافة، وربما المركز الثالث مع الأخذ  بالحسبان نتيجة أهلي حلب مع تشرين في اللاذقية.

وبدوره تراجع الوثبة من الصدارة للمركز الثالث بـ17 نقطة، بعد سلسلة من التعادلات، حيث لم يتذوق طعم الفوز من 4 جولات، ويتمنى إيقاف نزيف النقاط، مع تراجع معدل التهديف للخط الهجومي.. إذ سجلوا هدفين فقط في 4 لقاءات، وقد اجتمعت إدارة النادي برئاسة الدكتور يوسف سلامة  وجددت الثقة بالكادر الفني للفريق وتمنت منه  تغيير النتائج نحو الأفضل.

يدير اللقاء الحكم الدولي فراس الطويل.

فراس معسعس أكد ل”تشرين” أهمية المباراة اليوم مع منافس شرس على صدارة الترتيب، وجاهزية فريقه لتحقيق نتيحة إيجابية ترضي جماهيره وعشاقه بعد 4 جولات لم يتذوق بها طعم الفوز، وذلك باستغلال عاملي الأرض والجمهور اللذين سيساعدان حتماً باستعادة نغمة الانتصارات.

لتعزيز الصدارة

تأتي القمة الثانية على ملعب الباسل في اللاذقية بصافرة الحكم المميز وديع الحسن، ويسعى الأهلي لإنهاء مرحلة الذهاب معتلياً صدارة الترتيب، ولا سيما أنه سيستفيد من مواجهة منافسيه الوثبة والجيش في حمص.

ويدخل الأهلي اللقاء في المركز الثاني بـ19 نقطة بعد الجيش صاحب الصدارة بفارق الأهداف، المباراة صعبة جداً أمام حامل اللقب الذي استعاد الروح  للاعبيه في مبارياته الأخيرة وأظهر شخصية البطل، رغم تواجده في المركز السادس بـ11 نقطة، وسيسعى لتحسين وضعيته في الجدول قبل نهاية مرحلة الذهاب.

وبالانتقال إلى ملعب البعث في جبلة لقاء فريقها وضيفه الوحدة، فإن أصحاب الأرض يدركون أهمية تحقيق النقاط الثلاث لاستمرار منافستهم للاقتراب أكثر من المربع الذهبي إذا خدمتهم نتيجة الفتوة والمجد.

من جهته لم يحقق الوحدة سوى فوزين هذا الموسم، ويحتل المركز 8 برصيد 9 نقاط، ومع استلام وليد الشريف مهمة التدريب تحسن الأداء والنتيحة نسبياً، ولكن الأمل والطموح مشروعان لتصحيح المسار، علماً بأن إدارة النادي برئاسة ماهر السيد لم تطلب المنافسة على اللقب بل التواجد بمركز آمن والاعتماد على أبناء النادي الذين سيخدمونه مستقبلاً، وسيدير اللقاء الحكم الدولي شادي الشحف.

للتعويض

يحل حطين ضيفاً على الطليعة على ملعب البلدي بحماة، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يمتلك كلاهما 6 نقاط في المركزين 9و10 بفارق الأهداف، ويطمح الحيتان بعد التعادل (1-1)، مع الوحدة في دمشق، للعودة من حماة بنقاط المباراة رغم صعوبة المهمة.

بينما تعرض الطليعة لعدة هزات، وبات بأمسّ الحاجة لمصالحة جماهيره، ولا سيما بعد المفاجأة بالفوز على الفتوة الجولة قبل الماضية، والخسارة بعدها، فالفوز في كل الحالات سيبعد أحدهما عن منطقة الخطر، وسينطلق اللقاء بصافرة الحكم الدولي طاهر بكار.

للهروب من شبح الهبوط

يلتقي على ملعب الجلاء بدمشق، المجد وضيفه الفتوة في مباراة قد تبدو سهلة للفتوة الباحث عن الفوز وتحقيق نقاط اللقاء، بعد إهدار 5 نقاط في آخر جولتين أبعدته عن صراع الصدارة، وبات في المركز الرابع بـ15 نقطة، وعلى الورق هي مباراة طابقية بين فريق منافس وفريق مهدد ولكن على أرضية الملعب قد يختلف كل شيء.

المجد يحتل ذيل الترتيب بنقطتين، ويطمح إلى الخروج بنتيجة إيجابية في سعيه للهروب من الهبوط، وربما يستعيد اليوم توازنه بعد الظلم التحكيمي الذي تعرض له في لقائه مع أهلي حلب والذي خسره بهدف من حالة تسلل لم يكن الحكم المساعد في الموقف الصحيح حينها، ويدير اللقاء الدولي حنا حطاب.

يشار أخيراً إلى أن فريقي الجيش وأهلي حلب في صدارة  ترتيب الدوري بـ19 نقطة يليهما الوثبة بـ 17 نقطة ويحلّ الفتوة رابعاً بـ 15 نقطة ثم جبلة بـ 13 وتشرين بـ 11، ويأتي الكرامة سابعاً بـ 10 نقاط والوحدة بـ9 نقاط ويحتل الطليعة

وحطين المركزين التاسع والعاشر بـ 6 نقاط لكل منهما ويتذيل المجد الترتيب بنقطتين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار