مع انتهاء الموسم.. فرع السورية للتجارة في حماة يتسوق٢٠٠ طن من التفاح

تشرين- محمد فرحة:
أقفل فرع السورية للتجارة في محافظة حماة أبواب مستودعاته ووحداته التخزينية على تسويق ٢٠٠ طن من التفاح كان قد تسوقها من المنتجين في ريف مصياف منذ شهر ونصف الشهر من الآن.
تسويق محصول التفاح أدى إلى رفع أسعار المادة في السوق المحلية بشكل ملحوظ طوال فترة التسويق وفقاً لحديث مدير فرع السورية للتجارة في المحافظة حيدر يوسف، لافتاً إلى أن عملية التسويق هذه لم تقتصرعلى الصنف الأول من التفاح بل من مختلف الأصناف ولكل منها سعره الخاص.
وأضاف: قدمنا كل ما من شأنه أن يخفف العبء ويقلل من تكاليف الإنتاج على المزارعين، حيث قدمنا لهم العبوات البلاستيكية وقامت سيارات الفرع بنقل المحصول، بعد تصنيفه وفرزه من اللجان الفنية، وهذا ما وفر عليهم الكثير من جراء أجور النقل المرتفعة جداً، منوهاً بأن جلّ الإنتاج الذي تم تسويقه واستلامه من الصنف الأول، ثم الثاني وبأسعار جيدة لم نسمع تذمراً أو شكوى حيال ذلك، وخاصة أن الإنتاج كان مميزاً..
مضيفاً: سوقنا التفاح وبعد أيام سيبدأ تسويق الحمضيات وبكل تأكيد سيسهم ذلك الأمر في الحفاظ على الريعية وتعب المزارعين، فلو بقي الإنتاج مطروحاً في الأسواق لانخفض سعره بشكل ملحوظ.
وفي معرض إحابته عن سؤال: هل تم تسديد قيمة ما تم استلامه؟أجاب يوسف إن كل الأمور جاهزة لهذه الخطوة التي ستبدأ قريباً جداً بإيعاز من الإدارة العامة لمؤسسة السورية للتجارة.
بالمختصر المفيد؛ رغم كل ما تم تسويقه من التفاح في مجال محافظة حماة، يشكو العديد من المزارعين من عدم تمنكهم من تسويق إنتاجهم ولم تستطع السورية للتجارة الوصول إلى حقولهم.
هذا ويقوم فرع السورية للتجارة في حماة بدراسة آلية الصالات التابعة له ومواقعها لإيجاد صيغة في طرح ما تم تسويقه من إنتاج.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار