ضبط محطة تبيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات في “القلمون”

ريف دمشق – علام العبد:

تمكنت الجهات المختصة اليوم من ضبط محطة لبيع وقود المركبات في “القلمون الغربي” بمحافظة ريف دمشق، وذلك إثر ثبوت مخالفتها لنظام مكافحة الغش التجاري وعرض وبيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس، وهو ما يعد غشاً وتضليلاً للمستهلك الذي يدفع اليوم فاتورة باهظة ثمناً لإصلاح مركبته.

و علمت “تشرين” من مصادر محلية مطلعة أن الجهات المختصة التي قامت بضبط المحطة المخالفة متلبسة في القلمون، نظمت الضبط اللازم الذي يقضي بإدانة صاحب المحطة مع فرض غرامة مالية كبيرة عليها.

وفي التفاصيل، أظهرت نتائج تقرير فحص العينات قيام المحطة بعرض وبيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس، وبناء عليه تم ضبط المخالفة التي ستتم إحالتها للجهات القضائية لتطبيق العقوبات القانونية وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

هذا وتؤكد الجهات المختصة، التي لا يستطيع أيّ كان ثنيها عن أداء واجبها الوطني، عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري وغيره،   واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين، حيث ينص نظام  مكافحة الغش التجاري على عقوبات تصل إلى السجن، وغرامات مالية كبيرة.

ودعت الجهات المختصة المواطنين إلى تقديم الشكاوى عبر  الطرق التي يرونها مناسبة مثل المنصات المختلفة، سواء  الموقع الإلكتروني، أو منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها، في حال وجود شك لديهم حول أي منتج، من حيث النوع والحجم، ومدة الصلاحية وبلد المنشأ، أو أي علامة أخرى تستدعي الفحص.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار