١٢٠ لاعباً ولاعبة يمثلون درعا بكاراتيه وقوى الجمهورية في اللاذقية

درعا- هيثم العلي

في حدث رياضي لأول مرة تشهده رياضة محافظة درعا غادرنا ١٢٠ لاعباً ولاعبة من محافظه درعا للمشاركة في بطولة الجمهورية للأندية التي تستضيف فعالياتها محافظة اللاذقية يمثلون أندية الصنمين ونصيب وصيدا وداعل في بطولة الجمهورية للكاراتيه، بينما يمثل ناديا الشعلة وبصرى المحافظة في بطولة تصنيف الأندية لألعاب القوى، حيث وصلت بعثة الأندية إلى عروس الساحل اللاذقية وبدأت المنافسات بالبطولتين.

وترأس بعثة المحافظة رئيس اللجنة التنفيذية جهاد المصري الذي أشرف على سفر بعثات الأندية وتأمين السكن والإقامة وتابع المنافسات واللقاءات للخروج بمشاركة مبشرة وإيجابية، إضافة إلى عضو اللجنة التنفيذية ماجد الرحيل .

ومن المتوقع أن يتم تصنيف ناديي الشعلة وبصرى بالدرجة الأولى بسبب وجود أبطال على مستوى عال بناديي بصرى والشعلة ومعهم مدربون ذوو خبرة عالية بهذا المجال منهم المدرب الوطني محمد المصري .

مصطفى مسالمة لاعب منتخب سورية سيكون موجوداً اليوم وهو الذي سيشارك في بطوله غرب آسيا في دبي ويشرف على تدريبه خبرتنا الوطنية المدرب عبد المجيد الشريف.

جهاد المصري رئيس اللجنة التنفيذية حدثنا عن هذه المشاركة بالقول:

شهدت البطولتان مشاركة عدد كبير من لاعبي المحافظة، وقد أسفرت هذه البطولة عن مستويات متقدمة من مختلف المتنافسين على لقبها محققة صدىً واسعاً وتفاعلاً كبيراً لدى الرياضيين والمتابعين لهذه البطولة.

وأضاف: مشاركة لاعبينا في البطولة تحقق أهدافها المنشودة الرامية إلى اكتشاف المواهب ورعايتها، ما يسهم ذلك في إعداد جيل من المواهب الواعدة، واتاحة المجال للجميع في إبراز قدراته الرياضية .

وتحظى البطولتان بمشاركة كبيرة من مختلف المحافظات، كما تشهد مستويات مهارية لافتة، وقد ظهرت بعض المواهب الجيدة التي يجب على المدربين إعدادها بالشكل الأمثل لتكون رافداً للمنتخب الوطني، كما أن النتائج المتميزة التي يحققها لاعبو درعا في هذا الكرنفال الرياضي دليل على تطور اللعبتين وتوسع قاعدة ممارسيهما .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الجزائرية بدمشق واتحاد الكتاب العرب يحتفيان بذكرى استقلال الجزائر.. وتوقيع كتاب عن الأمير عبد القادر «الهدف» منافس في مهرجان الفيلم التربوي للأطفال بالمغرب الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تنبه للخلل التقني العالمي بنظام ويندوز والإجراءات الضرورية ريثما تحدد Microsoft المشكلة وتحلّها جلسات توعية حول الوقاية من أمراض الصيف في الحسكة.. منصور: شرب الماء من مصادر غير موثوقة أدى إلى زيادة انتشار الأمراض الهضمية صلة حاسمة بين مرض التوحد وعدوى شائعة التصحر وزحف الكثبان الرملية والاعتداءات على الغابات تشكل أكبر خطر يهدد الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي  وفاة شخص وإصابة ٢٦ نتيجة تدهور ناقلة ركاب في مشتى الحلو  الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم جزئياً في المناطق الساحلية خلل سيبراني يشل حركة الاقتصاد العالمي.. توقف عمل مطارات ومستشفيات وشركات مالية وإعلامية عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً