«الهدف» منافس في مهرجان الفيلم التربوي للأطفال بالمغرب

دمشق – ميسون شباني:

يشارك الفيلم السوري الروائي القصير “الهدف” إخراج السينمائي السوري المهند محمد كلثوم، ومن إنتاج مديرية الإعلام التنموي ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية بدورته السابعة تحت شعار “التربية على الإبداع السينمائي”، والذي انطلق مساء أمس بمشاركة كوكبة من أبرز صناع السينما في العالم العربي بين الفترة 17 إلى 21/ تموز/ 2024 في الدار البيضاء بالمملكة المغربية.
وبحسب إدارة المهرجان أ.نادية أقرواش فإن الدورة السابعة من المهرجان الذي تنظمه جمعية صورة للتراث الثقافي تتميز بغنى عروض الأفلام المتنوعة والجلسات السينمائية الحوارية، والتكريمات، والورشات التدريبية التي ستناقش قضايا مهمة في عالم سينما الأطفال التربوية، وتتنافس 10 أفلام روائية قصيرة على جوائز المهرجان “الجائزة الكبرى، جائزة لجنة التحكيم الخاصة، جائزة أحسن طفلة ممثلة، جائزة أحسن طفل ممثل، جائزة الجمهور (يمنحها الأطفال).
ملخص فيلم الهدف: “عندما تتحول مباراة كرة القدم لمجموعة أطفال في شارع الحي إلى هدف للحفاظ على الأماكن العامة.. يكون الأطفال قادة المستقبل من خلال مبادرتهم الإبداعية الاجتماعية في المحافظة والنهوض بواقعهم”.
يذكر أن الفيلم من بطولة كل من الفنانين (جمال العلي-أسيمة يوسف- والأطفال غدي العقباني- محمد الجندي- حمزة سعد الدين).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار