الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تنبه للخلل التقني العالمي بنظام ويندوز والإجراءات الضرورية ريثما تحدد Microsoft المشكلة وتحلّها

دمشق- تشرين:

أعلنت الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات أن خللاً أصاب نظام تشغيل Windows العائد لشركة Microsoft أدى إلى توقف عمل مرافق ومنصات وبرامج وخدمات حول العالم.
وبينت الهيئة في منشور عبر قناتها على التلغرام أن هذا الخلل يؤدي إلى ظهور الشاشة الزرقاء، وعدم إمكانية إقلاع نظام التشغيل Windows بعدها.
وأوضحت الهيئة أنه وفقاً لمتابعة عدة تقارير حول هذا الخلل، أشارت التقارير إلى أن الخلل وقع بعد تحديث برمجيات تعود لمنصة شركة الحماية العالمية “كراود سترايك”.
وأكدت الهيئة ضرورة الانتباه ومراقبة عمل نظم تشغيل Windows وعدم السماح بإعادة إقلاعها لتنصيب التحديثات، مع التأكيد على ضرورة تعطيل التحديث والترقية الخاص بنظام التشغيل Windows، ريثما تحدد الشركة المطورة Microsoft سبب المشكلة بشكل دقيق، وتتمكن من حلها.
وأكدت الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات أنه بحال حدوث هذا الخلل يمكن للمواطنين إبلاغها على الأرقام: (011-3937032-011-3937033-011-3937034) رباعي: 4839 أو عبر البريد الإلكتروني

Infosec@naits.gov.s

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار