مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة

تشرين:

أعلن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية ريك بيبيركورن تسجيل أكثر من ألف اعتداء على المنشآت الصحية منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة عن بيبيركورن قوله للصحفيين: “ليس هناك حالياً مستشفيات عاملة في مدينة رفح الواقعة جنوب القطاع في أعقاب الهجوم الإسرائيلي الأخير على المدينة”، موضحاً أن عدد الأسرة في المستشفيات انخفض بشكل كبير من 3500 سرير قبل بداية العدوان على القطاع إلى 1400 سرير فقط اليوم، بينها 600 سرير تؤمنها مستشفيات ميدانية أي أن هناك فقط 800 سرير في غزة التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 2.2 مليون نسمة.

وشدد بيبيركورن على وجوب السماح للمرضى المصابين بأمراض خطيرة بمغادرة غزة، موضحاً أن هناك حوالي عشرة آلاف مريض بحاجة إلى الإخلاء العاجل، نصفهم يعانون من إصابات شديدة بما في ذلك إصابات العمود الفقري وبتر الأطراف.

بدوره قال مهند هادي منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: “لم يعد هناك من مكان آمن في غزة، والعاملون في المجال الإنساني يواجهون تحدياً على كل الجبهات”.
وأضاف هادي: “الناس تقطعت بهم السبل على جوانب الطرق، وقد نزحوا عدة مرات، مع القليل جداً من المواد التي يحتاجونها بشدة”، مؤكداً أن الوضع رهيب للجميع، وخاصة النساء والأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية