رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات

دمشق- تشرين

وافقت رئاسة مجلس الوزراء على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية التي ترتبط بشكل مباشر بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات، وشملت: المصادقة على العقد المبرم لصالح الهيئة العامة لمشفى الكلية الجراحي بدمشق لتقديم مواد مخبرية لزوم الهيئة، بقيمة إجمالية قدرها 680 مليون ليرة سورية، وذلك لتأمين حاجة مخبر المشفى وبغية الاستمرار بتقديم الخدمات الصحية للمواطنين وتخفيف الأعباء المالية عنهم.

كما تمت المصادقة على العقد المبرم لصالح الهيئة العامة لمستشفى الأطفال الجامعي بدمشق لتقديم تجهيزات ومواد تتعلق بالتصوير والتنظير الشعاعي، بقيمة إجمالية قدرها نحو مليار و147 مليون ليرة، وذلك بهدف إعادة الفعالية لجهاز التصوير والتنظير الشعاعي وتقديم الخدمات الطبية لمعظم الحالات المرضية في المشفى.
إضافة إلى المصادقة على عدد من العقود لصالح الهيئة العامة لمشفى البيروني الجامعي بدمشق لتوريد أدوية ورمية لزوم المشفى، بقيمة إجمالية أكثر من 23 مليار ليرة سورية، وذلك للمساهمة في زيادة معدلات الشفاء وزيادة معدلات الاستجابة لمختلف الحالات اليومية، وتخفيف الأعباء المالية على المرضى، ولضمان استمرار تقديم المشفى الخدمات الطبية بالشكل الأمثل.
والمصادقة على العقد المبرم لصالح مستشفى الأسد الجامعي بدمشق لتركيب وتجريب وتشغيل أنبوب الأشعة الخاص بجهاز القثطرة القلبية في قسم الأشعة بالمشفى ووضع الجهاز بالخدمة، نظراً لأهمية ما يقدمه الجهاز من خدمة للمرضى المقيمين في المشفى والمرضى الخارجيين ولمختلف الحالات المرضية، وتقديم الخدمات لشريحة واسعة من المرضى بأقل تكاليف ممكنة.

كذلك تمت المصادقة على العقد المبرم بين المؤسسة العامة لإكثار البذار ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية لتنفيذ مصاطب بيتونية عدد /25/ في فرع المؤسسة بدير الزور، وعلى العقد المتعلق بتنفيذ /25/ مصطبة بيتونية بفرع المؤسسة بحمص – الدار الكبيرة.
-المصادقة على العقد المبرم بين المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية لتنفيذ الأعمال المدنية لمحطة تحويل العدية (ساحة العاصي) 66/20 ك.ف ومبنى الضيافة في محافظة حماة.
والمصادقة على العقد المبرم بين محافظة طرطوس- مديرية الخدمات الفنية والشركة العامة للطرق والجسور لبناء مدرسة المروج ح2، بقيمة إجمالية نحو 3 مليارات و110 ملايين ليرة لاستيعاب الزيادة في عدد الطلاب بالمحافظة.
والمصادقة على العقد المبرم بين الشركة العامة لمرفأ اللاذقية والشركة العامة للبناء والتعمير للقيام بأعمال تدعيم المستودعين رقم (۸-۹)، وتأتي الموافقة نظراً لتعرض بعض منشآت المرفأ الاستثمارية لأضرار من متوسطة إلى شديدة نتيجة الزلزال ومن ضمنها المستودعين المذكورين اللذين تعرضا لإضرار جسيمة، ولأهمية إعادة المستودعين للخدمة الاستثمارية.

والمصادقة على العقد المبرم لصالح الشركة السورية للنفط لتوريد 800 طن من مادة البارايت لزوم آبار مديرية حقول المنطقة الوسطى، وتأتي الموافقة نظراً للحاجة الدائمة والماسة لمادة البارايت باعتبارها تستخدم في تحضير سوائل الحفر لمتابعة أعمال حفر واستثمار الآبار النفطية والغازية وتحقيق خطتي الحفر والإنتاج السنوية.
والمصادقة على العقد المبرم لصالح وزارة النقل لتقديم بطاقات رخص سير بلاستيكية لزوم مديريات النقل في المحافظات.
والمصادقة على العقد المبرم لصالح محافظة دمشق لإنشاء أكشاك في سوق الهال بالزبلطاني.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك