البطريرك العبسي يفتتح مشروع مجمع الأسر الفتية السكني في حلب

تشرين- مصطفى رستم:

افتتح غبطة البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك مساء اليوم مجمع الأسر الفتية السكني “أبنية الجلاء” وذلك بحضور رسمي وشعبي وتحت عنوان “نبني ونستمر” كشعار لمشروع الكنيسة بغية تنفيذ مشاريع خدمية وسكنية متنوعة.
واستمع غبطة البطريرك العبسي لشرح عن أهمية المشروع والذي من شأنه تسهيل الأمور المعيشية وإيلاء تنفيذه عناية خاصة بالمظهر وبطبيعة الخدمات للمجمع السكني وبأعلى مواصفات ومستويات الجودة، من جانب آخر تشجع الجيل الشاب على الاستمرار والبقاء في بلده.
ويعدّ المشروع هو الرابع من نوعه والذي تنفذه الكنيسة في هذا الإطار، حيث وفرت في الفترة الأخيرة السكن لعائلات في حلب تجاوز عددها مائتين وعشرين شقة في عدد من المناطق السكنية في المدينة.
من جهته أشار المهندس المعماري مدير المشروع بشار عباجي إلى أن المشروع يتألف من 3 محاضر بـ 94 شقة سكنية كل شقة مساحتها 75 متراً مربعاً مقسمة بثلاث غرف، وكل الشقق مجهزة بخزان مياه وحمام ومطبخ مكتملين إضافة إلى سائر ما يحتاج إليه المنزل في أيامنا من مستلزمات صحية أو كهربائية على أنواعها وبما فيها تمديدات الطاقة الشمسية ومدة التنفيذ قرابة ثلاث سنوات.
عدسة: صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار