تواصل عمليات التسوية في حلب دياب: تسير بشكلٍ جدي ومستمر وبوتيرة عالية

تشرين- محمد النعسان:

تتواصل في حلب عمليات تسوية أوضاع المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها، وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة.
وفي هذا السياق قال العميد حسين دياب محافظ حلب، إن عمليات التسوية في المحافظة تسير بشكلٍ جدي ومستمر وبوتيرة عالية، وذلك من خلال التفاعل الكبير والرغبة المجتمعية في عودة الأبناء إلى حضن الوطن بكل محبة وتصالح.
وأضاف دياب من خلال حديثه لـ«تشرين»: إن اللجنة المختصة قد تفقدت إجراءات التسوية في مركز صالة الأسد اليوم، حيث استفاد منها أكثر من ٢٢ ألف مواطن من المدنيين والعسكريين، من بينهم أكثر من ٨٧٠٠ مواطن سويت أوضاعهم مباشرة في صالة الأسد.
وأضاف محافظ حلب إن اللجنة التقت عدداً من المراجعين وأجابت عن استفساراتهم، وقدمت شرحاً حول التسهيلات التي تقدمها الدولة السورية لأبنائها، وإدخال المواشي والآليات الزراعية والأثاث المنزلي، وبيّنت الفرص التي أتاحتها هذه المراكز من أجل أبناء الوطن وعودتهم لمواقعهم وأعمالهم في سبيل البناء والإعمار .
من جهته أكد رئيس اللجنة أهمية استمرار هذه المراكز بمهامها وبالدور الكبير للوجهاء وشيوخ العشائر والفعاليات الاجتماعية في حث أبنائهم للاستفادة من هذه المكرمة التي أصدرها السيد الرئيس بشار الأسد لنعود معاً إلى حضن الوطن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار