بمشاركة ١٥٠ طبيباً بدء فعاليات المؤتمر الدولي لاتحاد الأطباء والصيادلة العرب في النمسا

تشرين – محمد فرحة:
انطلقت صباح أمس السبت في العاصمة النمساوية فيينا أعمال وفعاليات المؤتمر الدولي المشترك لاتحاد الأطباء والصيادلة العرب في مختلف الدول الأوروبية ، في العاصمة النمساوية فيينا ، في نسختة الثالثة والعشرين تحت عنوان (الجديد في الطب) ، وسيستمر لغاية صباح الغد الإثنين بمشاركة أكثر من ١٥٠ طبيباً وأساتذة من الجامعات في أوروبا من أصول عربية كسورية ومصر وفلسطين واليمن .
وعبر اتصال هاتفي أجرته ( تشرين) مع الدكتور السوري تمام كيلاني رئيس الهيئة الطبية النمساوية العربية ونقابة الصيادلة العرب في أوروبا ورئيس المؤتمر قال : إن مرحلة التطوير التي تمر بها المنظومة الطبية الصحية تتطلب أن نركز على تبادل الخبرات بطريقة تفاعلية بين الحضور وخبراء الصحة والدواء من الأكاديميين وقيادات المنظومات الصحية في العالمين العربي والأوروبي.
مضيفاً: إن المؤتمر هو جسر للتواصل بين النمسا بشكل خاص وأوروبا بشكل عام وبحضور أكثر من ١٥٠ طبيباً عربياً وأكاديمياً يتوزعون في مختلف الدول الأوروبية ، بهدف إيصال كل جديد في الطب لبلداننا العربية قاطبة ، وتعريف الأوروبيين بالحضارات العربية، وقد حرصت على أن أركز في حديثي على بلدي سورية .
مشيراً إلى أن قيمة مثل هذه المؤتمرات العلمية التي يقيمها الاتحادان الأوروبي والعربي تكمن أهميتها بتوثيق العلاقات الاجتماعية الأسروية بينهم ، حيث يتخلل المؤتمر في يومه الأخير رحلة سياحية يلتقي فيها أبناء الجيل الثاني من الأطباء العرب بالأطباء الأوروبيين لتبادل الخبرات العلملية.
وختم الدكتور كيلاني حديثه قائلاً : سيقدم المؤتمر جائزة قدرها ١٥٠٠ يورو لأفضل بحث علمي، وأيضاً جائزة لأحسن محاضرة في المؤتمر، وسيمنح طبيب آخر من جيل الشباب جائزة لتشجيعهم على البحث العلمي ، متمنياً أن يعقد المؤتمر في دورته القادمة في ربوع سورية مهد الحضارات .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار