تأهيل المدارس ومرافقها الصحية مستمر في درعا

تشرين – وليد الزعبي:

نظراً لأهمية البناء المدرسي كأحد أركان العملية التعليمية لم تتوقف أعمال إعادة إعمار الأبنية المدرسية الخارجة عن الخدمة في محافظة درعا.. هذا ما أكده المهندس راضي وني رئيس دائرة الأبنية المدرسية في مديرية تربية درعا، لافتاً إلى أنه تم مؤخراً بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية الانتهاء من تأهيل ملحق ثانوية بلدة بصر الحرير الرسمية الذي شمل التدعيم الإنشائي وجميع أعمال الإكساء وعزل الأسطح إضافةً لصيانة المرافق الصحية وتسوية باحاتها.
وبيّن رئيس دائرة الأبنية أنه جرت صيانة ٥٠ مقعداً مدرسياً مع تقديم عدد من الطاولات الصفية ووسائل النظافة العامة ليصار إلى تفعيل الدوام بالمدرسة المذكورة فور الانتهاء من مجمل الأعمال آنفة الذكر بطاقة استيعابية تبلغ ٢٤٠ طالباً.
كذلك أنهت الدائرة وفقاً للمهندس الوني بالتعاون مع إحدى المنظمات أعمال إعادة تأهيل مدرسة الثورة للحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي في مدينة جاسم التي شملت الإكساء الكامل وأعمال العزل وصيانة الملاعب والمرافق الصحية، مع تقديم ٨٢ مقعداً وعدداً من الطاولات الصفية والمستلزمات الأخرى، وجرى تفعيل المدرسة التي تستوعب ٧٢٠ تلميذاً، كذلك انتهت أعمال تأهيل مدرسة الشهيد منذر الشحادات للتعليم الأساسي (حلقة أولى) في مدينة داعل لجهة الإكساء الكامل وصيانة المرافق الصحية وعزل السطح وتسوية الباحات مع تزويدها بكمية من الأثاث من مقاعد وطاولات وهي الآن في الخدمة بطاقة استيعابية تصل إلى ٨٠٠ تلميذ.
وأشار إلى أن دائرة الأبنية المدرسية تواصل بالتوازي أعمالها بالتعاون منظمات دولية لتجهيز اثنتين من المدارس واحدة في بلدة عتمان والثانية في كوم الرمان، وكذلك ترميم ٦٨ مرفقاً صحياً موزعة على عدد من مدارس مدن وبلدات المحافظة حسب أولوية الاحتياج، كما تستمر بأعمال تأهيل مدارس مخيم درعا ومدرسة غصم الريفية من موازنتها الاستثمارية بقيمة تتجاوز ١١٥ مليون ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار