تدشين ملحق في عدلية حلب ومكتبة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة

تشرين-مصطفى رستم:

في إطار دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع افتتح وزير العدل القاضي المستشار أحمد السيد مكتبة لذوي الاحتجاجات الخاصة في القصر العدلي بحلب بالتشارك مع مؤسسة الأولمبياد السوري بهدف دمجهم بالمجتمع وتقديم خدماتها للمواطنين.
ولفت وزير العدل إلى الطاقة الإيجابية التي تشع من هذه الشريحة وإلى كونهن مصدراً للإلهام.
وقال في مستهل كلمة ألقاها صباح اليوم من مدرج القصر العدل: “نستمد الطاقة الإيجابية من الإصرار على الإرادة بالحياة وهي تجربة الأولى في حلب لكن هذا المركز يعد الثاني في سورية سبقه افتتاح مركز في دمشق مع مشاريع مشتركة مع الأولمبياد قيد الدراسة بالتعاون مع وزارة العدل هدفها دمج ذوي الاحتياجات بالمجتمع”.
وكان وزير العدل قد دشن مبنى متاخم للقصر العدلي هو بمثابة ملحق للكاتب بالعدل والمحاكم الشرعية ومحاكم الصلح والبداية المدنية مع مستودعاتها.
ولفت المحامي العام الأول بحلب عمار موالدي إلى أهمية هذا البناء الجديد بتخفيف الازدحام على المواطنين والقضاة بالتوازي مع تقدم بمشروع الأتمتة الذي يجري العمل به حالياً. وأضاف في حديثه ل “تشرين”: “الهدف من إنشاء المكتبة ومشاركة أبطال ذوي الإعاقة العقلية هو دمجهم بالمجتمع وهذه المكتبة ستقدم خدمات تصوير المستندات والوثائق، إضافة إلى وجود إشراف من قبل أخصائيين عليهم” ٠
ويأتي افتتاح أول مشروع عمل خاص بذوي الإعاقة الذهنية في عدلية حلب بعد توقيع عقد ما بين وزارة العدل ومؤسسة الأولمبياد الخاص السوري، وذلك بهدف دمج هذه الشريحة بالمجتمع وتحت شعار (لا للتنمر ) بعد التجربة الناجحة في الإدارة المركزية بوزارة العدل.
من جهته ذكر المدير الوطني للأولمبياد السوري طلال برني أن هذا المركز في ملحق العدلية بحلب يعد الأول من نوعه بالمحافظة وسيضم بين 6 ل 12 شخصاً من ذوي الإعاقة.
ورافق افتتاح مقر الملحق فقرات غنائية ومسرحية من التراث الحلبي أبطالها من ذوي الاحتياجات مع مسير للدراجات الهوائية ضم أبطال الأولمبياد السوري الخاص، انطلق من فندق بولمان حلب إلى القصر العدلي بجمعية الزهراء.
ت- صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار