تواصل منافسات سباق دروب تشرين في اللاذقية

لوريس عمران:

انطلقت اليوم منافسات اليوم الثاني لسباق دروب تشرين الثالث الذي يقيمه الاتحاد الرياضي بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة اللاذقية، من أمام فندق لاميرا باتجاه جسر المختارية بمسافة ٨٥ كم بمشاركة عشرة فرق من الجزائر والعراق وفلسطين ومصر بالإضافة إلى سورية.
وانطلق السباق صباح اليوم لفئة الذكور من ساحة الشيخ ضاهر إلى أتستراد حلب جسر المختارية إلى جسر سلمى والعودة إلى جسر المختارية باتجاه الحفة وصلنفة بمسافة ٨٥ كيلومتراً، فيما انطلق سباق مرحلة الفردي العام لفئة الإناث من جسر المختارية إلى جسر سلمى لتتم العودة إلى بداية السباق بمسافة ٤٥ كم .
وأعرب عدد من المشاركين في السباق ل”تشرين” عن سعادتهم بالمشاركة مجدداً في سباق دروب تشرين، حيث قالت المشاركة مداحة ياسمين من الجزائر: أتينا إلى سورية لأننا نحبها ونعتبرها بلد السلام والأمان، ولنثبت للجميع أن الحرب انتهت في سورية، فيما أكد المشارك العراقي منذر المرقع أن سباق دروب تشرين يعد من أهم المحطات لحياة أي رياضي لأن سورية تحتل مراكز متقدمة بحصد جوائز عديدة عربية ودولية .
بدوره رأى المشارك السوري باسل صوفي أن هذا السباق السنوي مهم جداً، وهو متفائل بعودة الرياضة السورية إلى سابق عهدها قبل الأزمة.
وقال عضو المكتب التنفيذي المختص بشؤون الرياضة والشباب الدكتور أمير إسماعيل ل”تشرين” إن هذا السباق دخل ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات، لذلك أصبح يحمل طابعاً دولياً، وستحصل الفرق المشاركة فيه على نقاط تصنيفية دولية.
من جهته، بيّن رئيس اتحاد الدراجات خالد كوكش أنه رغم الإمكانات المادية البسيطة، فقد تلقى الاتحاد الرياضي العديد من شهادات التقدير من الدول التي شاركت بالسباق العام الماضي، لافتاً إلى أن العام الحالي سيأخذ الطابع الدولي بالإضافة إلى أن السباق في العام الحالي سيكون لسن تحت ٢٣ سنة لكافة الفئات( ذكور – إناث) .
وفي منافسات اليوم الأول للسباق، فازت المشاركة الجزائرية نسرين حويلي بالمركز الأول للإناث لمسافة ٨ كم، تلتها بالمركز الثاني المشاركة السورية ميران الفارس، وحلت المشاركة الجزائرية خديجة أوري بالمركز الثالث.
وفي منافسات الفردي عام ذكور لمسافة ٨ كم، توج بالمركز الأول علي الخضر من نادي الحشد العراقي، تلاه بالمركز الثاني يوسف سروجي من سورية، فيما حل الجزائري محمد أمين نهاري بالمركز الثالث.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار