أهلي حلب يستهلّ مشوارَه في بطولة الأندية العربية بلقاء الاتحاد الاسكندري

تشرين- حاتم شحادة:
يستهلّ نادي أهلي حلب مشواره في بطولة الأندية العربية لكرة السلة في نسختها الرابعة والثلاثين المقامة في الكويت بلقاء الاتحاد الاسكندري المصري في الخامسة من مساء اليوم ضمن منافسات المجموعة الأولى.
ويدخل بطل الدوري السوري البطولة في ظروف غير مثالية، إذ التحق المحترفان الأوكراني إيفور شوماكوف، والأميركي براندون سيبرمان في صفوف الفريق قبل البطولة بأيامٍ معدودة.
كما أن الفريق لم يجرِ أي مباريات تحضيرية استعداداً للبطولة، واقتصر استعداده على بعض التمارين تحت إشراف مدربه الجديد الأرجنتيني براتشي.
ويفتقد الأهلي في البطولة خدمات عملاقه عبد الوهاب الحموي للإصابة، بينما تمت الاستعانة بجهود رامي مرجانة من الجيش وطارق الجابي من الكرامة.
وحسب تصريحات مدير السلة الأهلاوية فراس المصري، فإن الغاية من المشاركة هي التحضير للدوري وليس المنافسة قياساً للمستويات القوية التي ستشهدها البطولة بوجود الأندية المصرية واللبنانية.
وتشهد البطولة مشاركة 16 نادياً وزعوا على أربع مجموعات، وتضم الأولى كلاً من الكويت والاتحاد السكندري وأهلي حلب السوري و أهلي بنغازي الليبي بينما تضم المجموعة الثانية الأهلي المصري حامل اللقب والرياضي اللبناني والغرافة القطري والميناء اليمني، وتضم المجموعة الثالثة الأهلي البحريني والبشائر العماني وكاظمة الكويتي والسد القطري، والمجموعة الرابعة الجهراء الكويتي وبيروت اللبناني ووداد بوفاريك الجزائري ودجلة العراقي.
ويعد الاتحاد الاسكندري المصري صاحب الرقم القياسي للتتويج بلقب هذه البطولة برصيد (6) بطولات ومن خلفه الرياضي اللبناني (5) مرات، والجزيرة المصري (5) بطولات.
يُذكر أن الأندية السورية تملك لقبين في هذه البطولة عبر الأهلي حققهما عام 1992 في البطولة التي أقيمت في حلب والجلاء عام 1976.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار