زراعة دير الزور تطلق دفعة من الأعداء الحيوية لمكافحة “ديدان لوز القطن” 

تشرين- مالك الجاسم:

تشير التقارير الواردة من مديرية زراعة دير الزور إلى أن حالة محصول القطن جيدة في المحافظة، ونسبة الإصابة بديدان لوز القطن منخفضة.

وضمن إطار المكافحة المتكاملة لديدان اللوز في محصول القطن، أطلقت مديرية الزراعة وبالتعاون مع دائرة المكافحة الحيوية في محافظة حماة دفعة من الأعداء الحيوية “تريكوغراما”، و “براكون”، و “أسد المن”.

وخلال حديثه لصحيفة «تشرين» أكد المهندس إبراهيم العرب رئيس دائرة وقاية النبات في مديرية زراعة دير الزور بأن هدف إطلاق الأعداء الحيوية هو مكافحة الآفات التي تصيب محصول القطن، بغية الحصول على محصول نظيف خال من المبيدات، حيث تم تنفيذ بيان عملي لعملية الإطلاق في قرية “الخريطة” وبلدة “التبني” بحضور عدد من الفلاحين والفنيين الزراعيين.

وأضاف “العرب”: بلغت المساحة المكافحة ألف وخمسمئة دونم، موزعة في دائرة زراعة الخريطة خمسمئة دونم، و دائرة زراعة التبني أربعمئة وسبعين دونماً، و دائرة زراعة موحسن أربعمئة وثمانين دونماً، وقرية حطلة خمسين دونماً، علماً بأن المساحة المزروعة لمحصول القطن بلغت خمسة آلاف هكتار، وإن الإصابات بديدان اللوز خفيفة، وفردية لا تتجاوز واحد بالمئة، وإن عمليات المراقبة والتحري مستمرة للمحصول.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار