مدير عام هيئة الضرائب للصناعيين: المرحلة المقبلة تتطلب الالتزام الطوعي الضريبي

حسام قره باش

عُقد في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها اجتماع ترأسه مدير عام هيئة الضرائب والرسوم في وزارة المالية منذر ونوس بحضور عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس القطاع الغذائي طلال قلعه جي و صناعيي القطاع الغذائي.
حيث أكد مدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم منذر ونوس ضرورة الالتزام بتطبيق منظومة الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة في المنشآت الصناعية خلال المهلة المحددة من قبل الإدارة الضريبية والتي تنتهي 31 من الشهر الحالي، مؤكداً جاهزية الإدارة الضريبية لتقديم كل الدعم في هذا المجال والإجابة على جميع التساؤلات والاستفسارات.
مبيناً أن الإدارة الضريبية حريصة على تحصيل حقوق الخزينة العامة بشكل عادل ومنصف وفق التشريعات الضريبية النافذة دون أي زيادة أو نقصان.
بدوره أشار رئيس القطاع الغذائي طلال قلعه جي إلى أن الاجتماع ضم رؤساء القطاعات الغذائية ليكونوا ممثلين عن كافة الصناعيين و على ضرورة التشاركية في القرار بما يخص موضوع الربط الإلكتروني والعمل على تبسيط الإجراءات المرتبطة به لما يحمله هذا المشروع من أهمية في إحكام السيطرة على التهرب الضريبي الجزئي والكلي.
و لفت بقوله إن المرحلة المقبلة تتطلب من الصناعيين الالتزام الطوعي الضريبي، منوهاً بأنه ستتم مناقشة المشكلات الناتجة عن بداية إطلاق المشروع وتنفيذه و مراجعتها و مراقبتها بفعالية وفقاً للسياسات والإجراءات المحددة لذلك.
وجرى الرد على استفسارات وتساؤلات الحضور المتعلقة بتفاصيل العمل الفنية في المنشآت الصناعية في ظل تطبيق المنظومة بشكل واضح مطالبين بعدة نقاط منها تأجيل إطلاق المشروع لبداية العام المقبل وتحقيق العدالة الضريبية، و إعداد دليل استخدام للمكلفين يبين بشكل واضح وصريح وتعميمه على الصناعيين و ضرورة أن تقبل الدوائر المالية كل النفقات والمصاريف المدفوعة والشخصية منها أو نفقات تأمين مستلزمات الإنتاج وإيجاد طريقة للاستجابة للتكاليف الفعلية، بالإضافة لكيفية معالجة المرتجعات أوالتوالف الموجودة في المنشأة ولدى الزبائن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار