حمزة: مشروع التأمين الزراعي يساعد على استقرار المزارعين والعملية الإنتاجية 

تشرين

بيّن مدير المركز الوطني للسياسات الزراعية في وزارة الزراعة المهندس رائد حمزة أن مشروع التأمين الزراعي الإلزامي على البيوت المحمية الذي تم إطلاقه في جلسة مجلس الوزراء أمس يعد إحدى أدوات إدارة المخاطر المهمة، ويرسخ فكرة التكافل، ويدخل ضمن سياق الحماية الاجتماعية، ويهدف إلى التعويض عن الأضرار الناتجة عن المخاطر والكوارث المناخية والطبيعية كالأمطار الغزيرة والبرد والسيول والعواصف الريحية مقابل قسط سنوي بسيط مقارنة بالتكاليف.

وقال حمزة: يساهم التأمين الزراعي في مساعدة مزارعي البيوت المحمية على الاستقرار، حيث يضمن التعويض عن الخسائر الناتجة عند وقوع المخاطر والكوارث الطبيعية المؤمّن عليها بدلاًّ من اقتطاع مبالغ من أصوله المالية والمادية يعجز أحياناً على تأمينها، وبالتالي عدم استقرار العملية الإنتاجية، مضيفاً: سيتحقق من ذلك استمرار الإمداد بالسلع المنتجة خاصة أن منتجات البيوت المحمية هي بمعظمها سلع تصديرية تحقق عوائد للمنتجين والاقتصاد الوطني.

وختم حمزة: مشروع التأمين الزراعي على البيوت المحمية سيكون بداية للتوسع بهذا المشروع ليغطي محاصيل أخرى مؤهلة أن تشمل بالتأمين الزراعي بعد أن تتحقق النتائج المرجوة من هذا المشروع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
لاعبو أنديتنا المحترفة غير راضين عن قيمة عقودهم... والسبب! يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي غوارديولا ينفي انتقال البلجيكي دي بروين إلى الدوري السعودي تسلمت 1305 أطنان قمح من خارج جدول المقاييس.. "السورية للحبوب": لم نرفض حمولات القمح غير المطابقة بحلته الجديدة.. ملعب الميرنغي مخصصٌ للأغنياء بداية الموسم القادم الفنان عبد الهادي شماع: فنُّ الكاريكاتور في مرحلةٍ حرجة بعد انهيار تحالفهِ التاريخي مع الصحافة المأزومة أصلاً! التين الفاكهة المباركة.. فوائد جمة والغالي سعره فيه ظاهرة قديمة وتتجدد.. السرقة الأدبية المعاصرة ارتكاب متعدد الأوجه ..قابل للبراءة والتجريم بوليانسكي: الوجود العسكري الأميركي غير القانوني على أراضي سورية يعرقل استقرارها الجو شديد الحرارة في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية