صراعٌ بين ويلز وأوكرانيا على حسم بطاقة التأهل لكأس العالم

حاتم شحادة:
يحلّ المنتخب الأوكراني ضيفاً على منتخب ويلز على استاد “كارديف سيتي” في الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد بتوقيت دمشق ضمن منافسات الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم في قطر 2022.
وكان المنتخب الأوكراني بلغ هذا الملحق بعدما اكتسح منتخب اسكوتلندا بثلاثية نظيفة ضمن نصف نهائي الملحق الأوروبي، بينما تفوق منتخب ويلز على منتخب النمسا 2-1 في مباراة نصف النهائي.
ويتسلح منتخب أوكرانيا بعدد من اللاعبين المحترفين في الدوريات الكبرى، وعلى رأسهم نجم مانشستر سيتي أوليكساندر زينتشينكو، وزميله يارمولينكو المحترف في البريمرليغ.
من جانبه، يمتلك منتخب ويلز عدداً من النجوم البارزين، وعلى رأسهم جاريث بيل نجم ريال مدريد ودانيل جيمس لاعب ليدز يونايتد، وآرون رامسي لاعب جلاسكو رينجرز الأسكتلندي.
ووصف مدرب ويلز الحالي روب بايج المباراة ضد أوكرانيا بأنها “الأهمّ في تاريخ ويلز”.
في المقابل، رأى مدرب أوكرانيا ألكسندر بيتراكوف بعد فوز، الأربعاء، في غلاسكو “لعبنا من أجل الذين يقاتلون في الخنادق ويحاربون لآخر قطرة من دمائهم. لعبنا من أجل الأوكرانيين الذين يعانون كل يوم”.
وتابع “لا تزال لدينا مباراة ويلز، سنقوم بكل شيء كي يفخر بنا الأوكرانيون”.
وسيلعب الفائز من هذه المواجهة في المونديال ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إنكلترا وإيران والولايات المتحدة.
يشار إلى أنه سبق للمنتخب الأوكراني المشاركة مرةً وحيدة في المونديال كانت عام 2006 في ألمانيا حينما بلغ الدور ربع النهائي قبل الخسارة أمام المنتخب الإيطالي بثلاثية نظيفة.
كذلك الأمر لويلز التي بلغت ربع النهائي من مشاركتها الوحيدة عام 1958، عندما خسرت بهدف أمام البرازيل بقيادة الأسطورة بيليه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة