الجزائر تفتتح مشوارها في التصفيات بلقاء أوغندا

حاتم شحادة:
يقصّ المنتخب الجزائري شريط مبارياته في تصفيات أمم إفريقيا 2023، اليوم السبت، بمواجهة صعبة أمام منتخب أوغندا، في العاصمة الجزائر في تمام الساعة العاشرة بتوقيت دمشق.
ويتطلع منتخب الخضر لتحقيق بداية مثالية في مستهل مشوار التصفيات، قبل أن يحل ضيفاً على نظيره التنزاني بعدها بـ4 أيام، في مواجهة ليست بالسهلة لحساب المجموعة السادسة التي تضم أيضاً منتخب النيجر.
ويخوض منتخب الجزائر هذه المواجهة بعد تعرضه لعدد من الخيبات مؤخراً إثر فقدان بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022، أمام الكاميرون بخسارته على أرضه ووسط جماهيره بهدفين لواحد في إياب الدور الحاسم، بعد الفوز خارج القواعد بهدف، فضلاً عن الخروج المخيب من بطولة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون من الدور الأول، لذا ستكون هذه التصفيات محطة مهمة لاستعادة ثقة الجماهير بكتيبة المدرب جمال بلماضي.
وتشير لقاءات الفريقين إلى التساوي في عدد الانتصارات حيث سبق لهما أن التقيا 9 مرات، تفوق من خلالها منتخب الجزائر في 3 منها، وتعادل 3 مرات وهزم في 3 أيضاً، بينما سجل 15 هدفاً وتلقى 11، أما آخر مواجهة بينهما فكانت عام 1999، خلال تصفيات كأس أمم إفريقيا 2000، حيث فازت الجزائر حينها بهدفين.
كما تشهد المجموعة التاسعة موقعة مرتقبة بين السودان ومضيفتها موريتانيا بالعاصمة نواكشوط، ضمن الجولة الأولى.
وسبق للمنتخبين أن التقيا مرتين من قبل، الأولى في تصفيات كأس العرب في لبنان وفاز السودان 2-0 عام 2006، بينما فاز منتخب السودان للمحليين على نظيره الموريتاني بهدف يتيم في الدور الأول بمجموعات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين بالمغرب 2017 .
ويسعى منتخب “صقور الجديان”، للفوز بإحدى مبارياته الثلاث خارج ملعبه في التصفيات بالمجموعة التي تضم أيضاً منتخبي الغابون وجمهورية الكونغو، على أمل عودته إلى الطريق الصحيح بعد فترة إخفاقات في الآونة الأخيرة، في الوقت الذي يحاول فيه “المرابطون” مواصلة المستويات الجيدة نسبياً، التي قدمت في الاستحقاقات الماضية.
وفي أبرز اللقاءات الأخرى تفتتح السنغال حملة الدفاع عن لقبها بمواجهة بنين، بينما تلتقي الكاميرون مع كينيا ومالي مع الكونغو.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة