٤٠٠ طن خطة «السورية» في حماة لتجميد الفروج

محمد فرحة:
مع هبوط سعر الفروج من أرض المدجنة من الـ٨٥٠٠ إلى ٥٥٠٠ ليرة وللمستهلك اليوم بـ٦٠٠٠ ليرة، التقطت «السورية» طرف الخيط وأمسكت به وبدأت بشراء الفروج وتجميده عبر براداتها لتطرحه في الأسواق عبر صالاتها ومنافذ بيعها، وهي محقة في ذلك كما يرى البعض.
حاتم باكير من غرفة زراعة حماة قال: اليوم العرض جيد جداً والطلب قليل جداً ما أدى إلى هبوط سعر الفروج، ويحاول المربون التخلص مما هو موجود لديهم بأقل الخسائر، فالجمل بدرهم ولا يوجد درهم , ومع هذا فحركة الشراء ضعيفة إلى حد ما كما ينقل لنا المربون ويقول الباعة.
من ناحيته قال رياض ذيود مدير حماية المستهلك في حماة: هذا الجو غير مثالي لتربية الفروج وصعب جداً على المربين في ظل تنامي وتواصل درجات الحرارة بالارتفاع ما يؤدي إلى نفوق الصوص والفروج أحياناً، ولذلك يرى المربي أن يخسر قليلاً خير من أن يخسر كثيراً.
أما مدير فرع السورية للتجارة بحماة حيدر يوسف فقال: إن خطة الفرع بحماة تخزين ٤٠٠ طن تم شراء حتى اليوم ٥٠ طناً قمنا ونقوم بتجميدها في برادات «السورية» في حماة ليصار إلى طرحها لاحقاً للمستهلك، مشيراً إلى أن وضع الفروج جيد جداً, وسعره مثالي للمستهلك إذا ما قورن مع السعر قبل شهر أو شهرين، برغم ضعف القوة الشرائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار