محمد بن راشد آل مكتوم يزور جناح سورية في اكسبو 2020 دبي

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي جناح سورية في إكسبو 2020 دبي.

وتعرف الشيخ آل مكتوم خلال الزيارة على بعض أعمال نخبة من الفنانين السوريين واطلع على ما يعرضه الجناح من معالم تبرز تاريخ سورية العريق والذي انطلقت منه أول أبجدية وتدوين للموسيقا وأول قصيدة من مملكة أوغاريت التي ازدهرت على الساحل السوري.

واستمع آل مكتوم إلى شرح من المشرفين على الجناح حول أحد أهم المعروضات التي يضمها وهي نسخة طبق الأصل عن أول أبجدية مكتوبة تم اكتشافها في أوغاريت ويعود تاريخها إلى نحو 1400 سنة قبل الميلاد والتي تعد أقدم أبجدية موثقة في التاريخ.

كما اطلع آل مكتوم على ما يعرضه الجناح من جوانب مهمة من حضارة سورية الغنية والتي كانت موطناً للزراعة الأولى في العالم على ضفتي نهر الفرات وفي الجنوب السوري حيث تمتلك أكثر من 3200 نوع من النباتات وتنتج أكثر من 150 نوعاً من المنتجات الزراعية الغذائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين