الجلاء يواجه الجيش في سلة المحترفين

تستكمل اليوم الإثنين مباريات الأسبوع الخامس من إياب دوري كرة السلة للرجال بإقامة أربعة لقاءات، وعلى ما يبدو أن مباريات هذه المرحلة ستكون قوية ومثيرة لأنها الفرصة الأخيرة لبعض الفرق التي ستلتقي مع بعضها وكذلك ستتضح الصورة سواء للذين سيتأهلون للمربع الذهبي أو للفريقين اللذين سيهبطان للدرجة الثانية.
ففي حلب تتجه أنظار جماهير كرة السلة إلى صالة الجلاء التي ستحتضن لقاء الجلاء صاحب المركز الرابع مع ضيفه الجيش صاحب المركز الثالث عند السادسة مساء في مباراة يتوقع أن تكون قوية ومثيرة منذ بدايتها، والتوقع بنتيجتها سيكون صعباً نظراً لأهمية الفوز لكلا الفريقين، ذهاباً فاز الجيش ٧٣-٦٦ نقطة.
وفي حمص يستقبل الكرامة صاحب المركز الخامس ضيفه الثورة صاحب المركز العاشر في صالة الملعب البلدي عند الساعة الرابعة عصراً، واللقاء على ما يبدو سيكون سهلاً لأصحاب الأرض الكرامة نظراً لفارق الخبرة واللاعبين الدوليين في صفوفه، ذهاباً فاز الكرامة ٩٢-٤٦ نقطة.
وفي حماة يحل الوحدة المتصدر ضيفاً على الطليعة صاحب المركز الثامن في صالة ناصح علواني عند الساعة الخامسة عصراً في لقاء يسعى كل منهما لاقتناص نقاط الفوز، وخاصة فريق الوحدة لمواصلة صدارته للدوري من دون أي خسارة، بينما يسعى الطليعة لاقتناص نقاط المباراة للهروب من شبح الهبوط والدخول للمنطقة الدافئة، ويبقى الفوز أقرب للوحدة الذي فاز ذهاباً بنتيجة ٨٨- ٦٥ نقطة.
وفي اللاذقية يستقبل حطين صاحب المركز الأخير النواعير صاحب المركز السادس في صالة المدينة الرياضية الساعة الخامسة عصراً، وستكون هذه المباراة فرصة لحطين للفوز على أرضه وبين جمهوره لإنعاش آماله من أجل البقاء في الأضواء، بينما النواعير يسعى لمواصلة انتصاراته والمنافسة على دخول المربع الذهبي، والنتيجة أقرب للنواعير الذي فاز ذهاباً بنتيجة ٧٨-٦٢ نقطة.
وكانت مباريات هذا الأسبوع انطلقت أمس وفيها تغلب الحرية على مستضيفه الفيحاء بنتيجة ٧٥- ٦٧ نقطة، على حين قرر اتحاد كرة السلة تأجيل مباراة الوثبة وأهلي حلب إلى وقت يحدد لاحقاً.

الترتيب
ويتصدر الوحدة الترتيب العام برصيد ٣٠ نقطة يليه أهلي حلب بـ٢٦ نقطة ثم الجيش والجلاء بـ٢٤ نقطة لكل منهما والكرامة والنواعير بـ٢٣ نقطة لكل منهما ثم الوثبة بـ٢١ نقطة والطليعة بـ١٩ نقطة والحرية بـ١٨ نقطة ثم الثورة والفيحاء لكل منهما ١٧ نقطة وأخيراً حطين برصيد ١٦ نقطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار