Artistic Family فعالية تجمع أفراد الأسرة فنياً

أُقيمت اليوم في المركز الوطني للفنون البصرية بالتعاون مع مرسم شغف، فعالية Artistic Family ، بمشاركة 50 عائلة، تراوحت أعمار أبنائهم من 4 سنوات إلى 18 عاماً، صنعت كلٌ منها لوحةً أو منحوتةً جماعية.

وفي تصريحٍ لـ “تشرين” قالت الفنانة والمسؤولة عن ورشات “شغف” في المركز “روان عودة”: الفعالية جديدة في دمشق، غايتها جمع العائلة، ليكون التأثير بين أفرادها متبادلاً، يتناقشون ويكتشفون رغبات بعضهم، بحيث تكون النتيجة مشتركة بين الجميع.
بدورها قالت مديرة مرسم شغف “ريم الحايك”: الهدف من الفعالية، التأكيد على أهمية الحالة الأسرية، أردنا جمع العائلة فنياً، بغض النظر عن المُنتج، الذي سيوضح لنا في المحصلة جانبين “عقلاني وفطري”، يعبّران عن الطفل والأهل، الجميل في الأمر أن بعض الأهالي عادوا إلى طفولتهم وذكرياتهم، بعضهم لم يُمسك قلم تلوين منذ 15 عاماً، وبعضهم عرف طفله بطريقةٍ جديدة.

السيدة “عايدة أبو زيد”، شاركت مع ابنتها “سمر” 6 سنوات، في أكثر من لوحة، حرصت على أن تكون كلها نتيجة أفكار وتخيلات مُشتركة بينهما، قالت: “أردت لها أن تشعر بقدرتها على اتخاذ القرار وتحمل مسؤوليته، مع احترام وجهة نظر الآخر ورؤيته”.
ومن المشارِكات أيضاً، السيدة “زينة جمعة”، وابنها “نبيل” 6 سنوات، قالت: “علّمني ابني أساسيات عن الرسم، مما تلقاه في المركز خلال العطلة الانتصافية، ومن ثم اختار كلٌ منا جزءاً من اللوحة ليعمل عليه، اختلفنا قليلاً أثناء العمل، لأن الطفل لا يبحث مثل الكبار عن المثالية، بل يرى الأمور بطريقته، وصلنا في النهاية إلى صيغة تجمعنا، وكان الأمر ممتعاً جداً”.

تصوير: يوسف بدوي

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفعيل إستراتيجيات وثقافة التخفيضات أحد أهم أساليب تجنب الكساد.. وسياسات التحوط المفرط تودي بالبضائع الوطنية إلى الهدر تتويج جديد للزمالك في كأس الاتحاد الإفريقي حصيلة تهديفية عالية في ختام البريميرليغ ٤٢ بيتاً شبكياً لإكثار بذار البطاطا خلعتها الرياح وغمرتها مياه الأمطار في بلدة مورك.. والمعنيون آخر اهتماماتهم من إعلام العدو.. تقرير إسرائيلي: طائرات حزب الله الانتحارية تمثل تهديداً يتعذر على منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية مواجهته الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني الجو بين الصحو والغائم وفرصة لهطل الأمطار في بعض المناطق استشهاد الرئيس الإيراني والوفد المرافق له في حادث تحطم المروحية دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي