مواراة الحقيقة وانكشافها

مهما حاول الغرب أن يواري الحقيقة فلن يستطيع إخفاءها، وإن استخدم كل أنواع التضليل والخداع، فذلك إلى حين؛ يقصر أو يمتد تبعاً لقرب أو بعد الباحثين عنها ومدى شغفهم في الوصول إليها وإظهارها على نحو جلي، رغم المعوقات التي تحول دونها لأسباب معروفة يقف وراءها من لا يريد تجليها لدوافعه المشبوهة.
لو دققنا فيما جرى في سورية خلال ما يزيد على عقد من الزمن، فإن مؤامرة الغرب تتضح جليةً، ولمن لا يعرف أو يدّعي عدم معرفته، فإن هذه الحقيقة ظهرت مع ظهور المعالم الأولى للأزمة التي افتعلها الغرب بقيادة الولايات المتحدة ليسوّغ لنفسه تدخله السافر في شؤونها الداخلية عبر تنظيمات إرهابية شنّت حربه بالوكالة بعد أن مدّها بشتى أنواع الدعم، فسفكت دماء الأبرياء، ودمّرت البنى التحتية من مدارس ومشافٍ ومصانع وصوامع.. إلخ، وسرقت المعامل ومحاصيل القمح، وحرقت ما تبقى منها ونهبت الموارد وعاثت فساداً في البلاد بتوجيه وتخطيط من مخابرات الغرب، ممهدة الطريق أمام تدخله المباشر لتنفيذ مخططه الخبيث بزعم “مكافحة” التنظيمات الإرهابية التي رعاها ودربها واستثمرها خدمةً لأجنداته، وفي الوقت ذاته قام بتجييش إعلامي لمصلحته وما زال لتضليل الرأي العام تحقيقاً لأهدافه القذرة!
هذه الحقائق المتجلية، سعى الغرب بكامل طاقته لإخفائها عن مرأى ومسمع الرأي العام بالتضليل والخداع واختلاق الأكاذيب وتلفيق المسرحيات الهزلية بالتشارك مع التنظيمات الإرهابية لغاياته الخسيسة، فانطلى الأمر على البعض وقتاً من الزمن ريثما اتضحت له الرؤية، بينما لم تغب عن أصحاب البصر والبصيرة رغم كبر حجم الخداع الغربي.
كل ما جرى ويجري في سورية من أزمات ومؤامرات هو ضمن الخطة الأمريكية التي صرّح بها الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وقسمها إلى “أ” و”ب” وفي حال فشلت الأولى أمام الصمود السوري، تتبعها “ب” التي يندرج في سياقها إرهاب أمريكا الاقتصادي، عبر ما سمّي “قانون قيصر” وما تبعه من إجراءات قسرية أحادية حرمت أمريكا عبرها الشعب السوري من أبسط متطلبات الحياة في الغذاء والدواء بهدف تنفيذ مخططاتها الخبيثة المرسومة!
ومع تجلّي الحقائق؛ اتسعت دائرة الاستنكار والرفض من قلب الغرب للإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة وحلفاؤها في الغرب على سورية لما تشكله هذه الإجراءات من خرق فاضح للقانون الدولي وانتهاك لحقوق الإنسان وميثاق الأمم المتحدة بسبب ما تلحقه من أضرار جسيمة مباشرة بسورية وشعبها، فهل تحترم أمريكا وحلفاؤها ميثاق الأمم المتحدة، ويكفّون عن ممارساتهم الإجرامية بحق الدول والشعوب حتى يعمّ العالمَ السلام والأمن؟.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة