الحقوق وتجدّد النضال

يواصل أهلنا في الجولان السوري المحتل نضالهم في مقارعة المحتل الإسرائيلي، دفاعاً عن حقوقهم المشروعة التي اغتصبها كيان الاحتلال الصهيوني الذي بدوره يمارس كل أنواع الإرهاب بحقهم لفرض مخطّطاته العدوانية وتوسعه الاستيطاني على حساب الحقوق العربية.

اليوم، يجدّد أهلنا في الجولان الحبيب مسيرة نضالهم في مواجهة الاحتلال الصهيوني وأهدافه الخبيثة وقراراته العنصرية وممارساته القمعية التي تستهدفنا جميعاً، إذ أعادوا إحياء إضرابهم الوطني الشامل ضد قرار “الضم” الصهيوني المشؤوم لجولاننا المحتل، وضد فرض الهيمنة الإسرائيلية عليهم، على نحوٍ يتعارض مع القوانين والقرارات الدولية، مؤكدين تمسكهم بأرضهم وهويتهم وحقوقهم ومواصلة نضالهم حتى دحر المحتل وتقويض مخططاته وأهدافه المشبوهة وإجراءاته التعسفية، واستعادة الحقوق المغتصبة.

أربعون عاماً مضت على قرار “الضم” الصهيوني المشؤوم، الذي لم تدع السلطات الإسرائيلية أثناء إعلانه أي إجراء أو أسلوب قمعي لم تتخذه من أجل فرضه وما يتبعه من قرارات مجحفة ومرفوضة أصلاً، من أهلنا المناضلين في جولاننا الغالي الذين هبوا بكامل العزيمة والإرادة معلنين إضرابهم الشامل الرافض بقوة للقرار الصهيوني، وقابلوه بالتشبث بالأرض والصمود والمقاومة، رغم التنكيل الصهيوني، فكان لهم ما أرادوا في تثبيت حقهم عبر القرار الدولي الذي عدّ قرار “الضم” الإسرائيلي ملغى وباطلاً، وأن الجولان عربي سوري.

هاهم أهلنا المناضلون يؤكدون اليوم بإحيائهم الذكرى الأربعين لإضرابهم أن الجولان عربي سوري وسيبقى، وأن هويتهم السورية محفوظة في القلب ومحفورة في الوجدان رغم أنف المحتلين الغاصبين، وأنهم مستمرون في نضالهم حتى عودة الحق لأصحابه، وأنه مهما أوغل الاحتلال في ممارساته وإجراءاته وقراراته الباطلة سيبقون على العهد متمسكين بانتمائهم لسورية وبالهوية العربية السورية التي يتوارثها الأبناء عن الأجداد مشددين على أن أرضهم ملكية مقدسة لن يتنازلوا عن شبر منها للمحتل الإسرائيلي، فهم راسخون فيها وهو إلى زوال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة