نقيب الأطباء: خياران أمام الأطباء إما الاستبعاد من الدعم أو ترك النقابة تختار حسب ظروفهم

تحت شعار “هنا سنبقى للبناء ” عقدت الهيئة العامة لنقابة الأطباء في القنيطرة اليوم مؤتمرها السنوي العادي في قاعة مشفى الشهيد ممدوح أباظة، بحضور محافظ القنيطرة عبد الحليم عوض خليل ونقيب الأطباء المركزي الدكتور غسان فندي وعضو قيادة فرع الحزب جاسم البشوات ونقيب أطباء القنيطرة حسن عيسى وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة.
وافتتح نقيب أطباء سورية المؤتمر مشيراً إلى أن أهمية المؤتمر تنبع من تصحيح وتقويم الأمور التي تحتاج إلى تصويب، مطالباً أن تكون المقترحات والطروحات بناءة وإيجابية وأن تكون من أجل تطوير العمل المهني.
من جهته عضو نقابة أطباء القنيطرة الدكتور طراد الحجي طالب بإعطاء أفضلية لأبناء الأطباء باختيار الاختصاص الذي يرغبون التسجيل فيه، وإيجاد آلية لزيادة تسعيرة عيادات ما قبل الزواج، الدكتور شادي إبراهيم طالب بمساعدة النقابة المركزية في تخفيض الضرائب على الأطباء الذي أدى بدوره إلى هجرة الأطباء خارج القطر وإغلاق عياداتهم بسبب ارتفاع الضرائب .
بدوره طالب مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي المحافظة على الكوادر الطبية المتواجدة ضمن المشافي والمستوصفات وتدارك نزيف خبرات الأطباء وبالتالي هجرتهم.
من جهة أخرى اشتكى أحد الأطباء المقيمين في مشفى الشهيد ممدوح أباظة من سوء المعاملة ضمن المشفى من قبل رئيسة الأطباء المقيمين وإدارة المشفى وفرض عقوبات كيدية وغير مستحقة، ما يدفع الأطباء المقيمون للهجرة وترك العمل، مدللاً على ذلك بترك عدد من الأطباء المقيمين في المشفى متابعة اختصاصهم نتيجة سوء المعاملة من إدارة المشفى وفرض العقوبات من غير علم الطبيب المقيم.
وأكد مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي صحة كلام الأطباء المقيمين وقال إن إدارة المشفى لاتستمع للشكاوى والنصائح ولا تبالي بحل مشكلة الأطباء المقيمين رغم طرح الموضوع على إدارة المشفى أكثر من مرة ومناقشتها بحل قضية الأطباء المقيمين لكنها ترفض التعاون ولا تستمع للنصائح .
نقيب أطباء سورية الدكتور غسان فندي لفت إلى عزوف طلاب الجامعات بدراسة اختصاص التخدير بسبب النظرة السلبية للاختصاص وعدم وجود حوافز مالية لطبيب التخدير من جهة ولعدم وجود عمل أو دخل ثاني لهم أسوة بالأطباء الاختصاصيين من جهة أخرى، وفي رده على موضوع الاستبعاد من الدعم الحكومي بيّن فندي أن الحكومة طرحت على نقابة الأطباء خيارين في موضوع الاستبعاد من الدعم الخيار الأول هو استبعاد جميع الأطباء الاختصاصين من الدعم والخيار الثاني هو ترك النقابة تختار الأطباء المستبعدين من الدعم ضمن آلية معينة وظروفهم التي تسمح بالاستبعاد كما تراها النقابة مناسبة فتم اختيار الخيار الثاني .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار