أهالي حي العزيزية في الحسكة يتظاهرون ضد “قسد”

خرج أهالي حي العزيزية الواقع شرق مدينة الحسكة اليوم بتظاهرة قرب الدوار القريب من شركة الغزل والمسمى دوار الغزل ضد ميليشيا “قسد” وإجراءاتها التعسفية بحق الأهالي واعتداءاتها عليهم. مطالبين برفع الحظر المفروض على عمل الدراجات النارية كونها مصدر رزق أسرهم الوحيد.
كما طالب أهالي الحي في التظاهرة بوقف الأعمال العدائية ل “قسد” ووضع حد لتعدياتها على حياة السكان والحريات العامة، ووقف عمليات الاختطاف بحق الشبان والأطفال التي تنفذها مجموعاتها المسلحة بشكل يومي من أجل تجنيدهم للقتال في صفوفها.
وخلال الأسبوع الماضي أقدمت ميليشيا “قسد” على إغلاق حي الزهور الكائن عند المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة. ومنعت أهالي الحي من الدخول والخروج منه.
حيث أحضرت عدداً من (التركسات) الثقيلة وأنشأت ساتراً ترابياً عالياً وطويلاً حول الحي، يمتد من مقر فرع شركة محروقات (سادكوب) حتى مقر فرع مؤسسة الإسكان العسكرية.
وأكد السكان أنهم متخوفون من عملية أمنية كبيرة من قبل ميليشيا “قسد” قد تستهدف هذا الحي وسكانه وتؤدي إلى ترحيلهم منه بسبب قربه من القاعدة العسكرية الأميركية غير الشرعية في المدينة الرياضية جنوب الحسكة.
كما أدت الاشتباكات التي دارت في محيط سجن الثانوية الصناعية في حي غويران والكائن في المنطقة المقابلة لحي الزهور إلى وقوع أضرار جسيمة بمنازل المواطنين وخاصة الغارات الجوية التي نفذها الطيران الحربي التابع لقوات الاحتلال الأمريكي.
ومنذ الاشتباكات التي دارت في محيط سجن الثانوية الصناعية جنوب الحسكة في العشرين من كانون الثاني الماضي، وميليشيا “قسد” تقوم بالتضييق ليس على سكان الأحياء المجاورة للسجن فحسب، وإنما على جميع الأحياء والقرى والمدن الواقعة تحت سيطرتها.
ومن أبرز الإجراءات التعسفية التي تقوم بها مداهمة المنازل واعتقال العديد من المدنيين.. ووصل الأمر حدّ هدم وتجريف العديد من منازل السكان ومحلاتهم التجارية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار