احتراق خيمتين في مخيم الهول للاجئين

اندلع حريق في خيمتين من خيم القسم الخامس من مخيم الهول للاجئين الكائن بالقرب من بلدة الهول شرق الحسكة، والواقع تحت سيطرة ميليشيا “قسد”.
وقالت مصادر من داخل المخيم إن الأضرار اقتصرت على الماديات.
وهذا هو الحريق الثاني الذي يندلع في أحد أقسام المخيم في غضون أسبوع.
وكانت سيدة أصيبت بحروق في السادس والعشرين من الشهر الحالي من جراء احتراق خيمة في القسم الرابع من المخيم.
وقبل ذلك أصيب في منتصف كانون الثاني الماضي ثلاثة أشخاص من جراء حريق ضخم شب في المخيم بسبب عطل في مدفئة تعمل بالوقود البدائي التكرير. الأمر الذي تسبب بإتلاف ٥٠ خيمة على الأقل قبل أن يتم إخماده من قبل السكان الذين هبوا لإطفاء الحريق بعد تأخر وصول فرق الإطفاء التابعة لميلشيا “قسد”.
وقبل هذا الحريق بيومين أصيب ثلاثة أشخاص أيضاً نتيجة لحريق في خيمة للسبب ذاته، حيث يعتمد سكان المخيم على الوقود المكرر بشكل بدائي في عمليتي التدفئة والطبخ الأمر الذي يتسبب غالباً بحرائق نتيجة لسوء التكرير.
وفي آب الفائت، أصيب عدد من الأطفال والنساء جراء حريق في المخيم ، تسبب باحتراق 28 خيمة.
ويعد مخيم الهول للاجئين أكبر مخيم للاجئين السوريين الذين فروا من منازلهم بسبب الحرب الإرهابية على سورية، ويأوي ما يقارب 62 ألف شخص.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ورشة عمل حوارية حول أساليب الدعم الزراعي وآلياته في حمص.. وزير الزراعة: مراعاة خصوصية كل منطقة ودعم المحاصيل الرئيسية 800 طالب وطالبة من فئة اليافعين تقدموا لاختبار الماراثون البرمجي في المحافظات من إعلام العدو.. جنرال احتياط صهيوني في رسالة تحذير لـ نتنياهو وغالانت وهليفي: انزلوا عن الشجرة.. الفشل التالي أصبح على الأبواب من سويسرا ومؤتمرها الأوكراني إلى بيونغ يانغ وهانوي.. روسيا تعزز تموضعها آسيوياً لبناء مسارات أمن وتجارة لا يسيطر عليها الغرب ورشة عمل حوارية حول آلية الدعم الزراعي في حماة.. إقامة اختبار العلوم ضمن منافسات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين الظروف المعيشية والاجتماعية قللت من تواصل السوريين خلال العيد برسم وزيري النقل والنفط... لماذا لا يتم تزويد وسائط النقل العامة العاملة بين المحافظات بالمازوت يوم الجمعة؟ الرواية الفلسطينية تنسف رواية الاحتلال الكاذبة صحة الحسكة تحذر من الجو شديد الحرارة