منتخبنا بكرة اليد يستعد.. مفتاح: مشاركاتنا الخارجية مهمة.. المسالمة: الوصول للجاهزية 

يعاود منتخبنا الوطني للناشئين بكرة اليد التحاقه بالمعسكر اليوم السبت  بعد يوم راحة .. هذا المعسكر الذي يجريه استعداداً وتحضيراً للبطولة العربية في الأردن في شباط القادم.

تشرين حضرت تمرين المنتخب في صالة الفيحاء الفرعية والتقت مدير المنتخب الكابتن تمام مفتاح الذي قال: بادرة جيدة من لجنة التسيير المؤقتة لاتحاد كرة اليد بتجميع المنتخب في هذا الوقت وهذا الظرف، وسنشارك في البطولة الغربية لمعرفة مستوانا الحقيقي وأين موقعنا على الخارطة؟

كادر جيد

وتابع المفتاح: اللجنة المؤقتة كلفت كادراً فنياً جيداً على مستوى بلدنا، يعملون مع أنديتهم ويسعون للتطوير، وهناك منغصات، لكن الحماس والتصميم والإرادة تجلعنا نعمل لما نسعى إليه.

بين الماضي والحاضر

وأضاف مفتاح: لن نشارك لمجرد المشاركة كما أسلفت، في الماضي كنا أفضل واليوم لدينا خامات ومواهب ونحاول إعادة كرة اليد إلى سابق عهدها.

بدوره مدرب المنتخب أيهم المسالمة أكد لتشرين أن بداية الأمور لم تكن مرتبة، حلّ الاتحاد أثر كثيراً، لكن لجنة التسيير حاولت تجميع اللاعبين، إضافة لأي لاعب يشكل إضافة حقيقية للمنتخب، والبداية ب42 لاعباً، بتمارين مكثفة صباحية ومسائية وأحياناً 3 تمارين.

اضطرارية

وأشار المسالمة إلى أنّ الكادر اضطرّ  لعمل تقسيمات للعب بين اللاعبين لرؤيتهم جميعاً وإعطائهم الفرصة لعدم ظلم أي منهم، والتركيز على إجراء المباريات فيما بينهم، وبرأي الكادر الفني هذه المجموعة هي الأفضل والأنسب مع احترام اللاعبين الذين تم استبعادهم مع بقاء الفرصة مهيّأة لاستدعاء أيٍّ منهم وفي أي وقت.

تحضير  وإعداد

ولفت المسالمة إلى أن التحضير لمثل هذه البطولة كان يجب أن يتم قبل 3 شهور ليتم الإعداد بشكل لائق، لكن بالتمارين المكثفة وحماس اللاعبين وتعاون اللجنة المؤقتة تكون البصمة والانطلاقة الحقيقية لكرة اليد السورية.

دورة إيران الدولية

وبيّن المسالمة أن المنتخب سيشارك في دورة إيران الدولية على الرغم أنها للشباب في 13 الشهر الجاري،  لافتاً إلى أنه لم يتم التطلع والنظر للتحضير الفني لها لأن المنتخب في طور الإعداد البدني، فالغاية هي الوصول للجاهزية المطلوبة قبيل المشاركة في البطولة العربية في عمّان،  كل هذا حسب خطة الاتحاد للتحضير لتصفيات كأس العالم والبطولة الآسيوية في حزيران القادم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار