زينة المنزل في الأعياد مصدرٌ للفرح والسعادة

ألفنا على مرّ السنوات تزيين المنازل في الأعياد والمناسبات، حيث بادرت الكثير من العائلات منذ أسابيع بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة لشراء شجرة الميلاد والتفنن في تزيينها.
وتؤكد العديد من الأسر في مدينة اللاذقية أنها تختار في كل عام لوناً لتزيين شجرة الميلاد، فمرة يطغى اللون الأحمر، ومرّة الذهبي أو الأزرق، مشيرين إلى أن هذا يحسّن مزاجهم الذي أتعبته الظروف المعيشية.
وعمدت الكثير من الأسر إلى شراء زينة بسيطة، من دون شراء «الشجرة» لعدم قدرتهم على مجاراة أسعارها هذا العام، معللين ذلك أن تزيين المنزل، ولو بشكل بسيط في العيد يعطي البهجة والسرور في نفوسهم، ويشعرهم بفرح العيد ويسعد أطفالهم .
بدورها، قالت المستشارة الأسرية الدكتورة سلوى شعبان لـ«تشرين»: ديكور المنزل قد يجعلنا بحالة نفسية مميزة، وخصوصاً في المناسبات، كما يحرض العقل على التفكير الإيجابي، فضلاً عن ذلك فإن التزيين قادر على تغيير المزاج العام في المنزل، وعلى التحكم فيما نشعر به من أحاسيس سعادة أو حزن أو كآبة.
وأضافت شعبان: الجميع يتوق للفرح والأعياد والاحتفال بمباهج العيد، ووجوده مع الظروف الاقتصادية الحالية الصعبة، لابدّ من بعض التدابير المنزلية البسيطة، التي تجعلنا نستطيع تزيين بيوتنا، مشيرة إلى أن عملية إعادة تدوير بعض المواد التي لسنا بحاجة لها مهمة جداً، من زجاج ومرايا وأخشاب وثياب وألعاب قديمة لأطفالنا، كما أنها توفر علينا صرف مبالغ نحتاجها أكثر لأمور أهم كالغذاء والدواء.
وتابعت شعبان: يعكس التزيين باطن أجوائنا الداخلية، وهو علاج في حد ذاته لخوالج معظم الناس، ناهيك بأن الاهتمام بالألوان موضوع ضروري ومهم علينا عدم إهماله.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الكلام أثناء النوم ليس مرضاً نفسياً.. ارتفاع أسعار "مواد التجميل" يستفز "حسناوات الدخل المحدود ".. سباق أولويات في الزمن الصعب.. أزمة نقل خانقة.. ولجنة المحروقات بمحافظة حمص تخصص كمية مازوت احتياطية "التجاري" و"التسليف "يتريثان باستلام طلبات قروض طاقة جديدة... والعقاري لم يوقع الاتفاقية بعد انخفاض أسعار الفروج مثير للتساؤلات والشكوك.. مربون يتهمون التهريب و "حماية المستهلك" تفسر والجمارك تنفي.. قامت على دراسات اقتصادية وموضوعية معمقة.. وزارة الصناعة: دمج المؤسسات العامة ذات النشاط المتماثل يولد قيمة مضافة وينسجم مع الإصلاح الإداري بحضور رسمي وشعبي حاشد.. البطريرك يازجي يزيح الستارة لإعادة ترميم  كاتدرائية القديس جورجيوس في اللاذقية أول الغيث 221 طناً... فلاحو الحسكة يبادرون إلى تسليم أقماحهم لـ«السورية للحبوب» وزير التجارة الداخلية لتجّار حلب: مستعدون لمناقشة أي مقترح ينشط الحركة التجارية.. ونعد دراسة لتعديل قانون حماية المستهلك رقم ٨ هطولات مطرية متفرقة أغزرها في كسب باللاذقية