«التجاري السوري» يجهّز لإصدار بطاقات مصرفية ائتمانية وأخرى مسبقة الدفع.. علي لـ«تشرين»: متاحة لجميع العملاء وسترى النور مع نهاية كانون الثاني القادم

حزمة جديدة من المنتجات المصرفية التي يجهز لإطلاقها المصرف التجاري السوري مع نهاية شهر كانون الثاني من العام القادم ستعمل على استقطاب نسبة كبيرة من المتعاملين بحكم أنها ستكون موجهة إلى جميع الشرائح وستقدم خدمات متنوعة لمتعاملي المصرف.
مدير عام المصرف الدكتور علي يوسف كشف في تصريح خاص لـ«تشرين» عن توجه المصرف خلال الفترة القريبة القادمة إلى إصدار بطاقات مصرفية جديدة مسبقة الدفع ستكون متاحة لجميع متعاملي المصرف والراغبين أيضاً في اقتناء هذه البطاقة.
وكان المصرف التجاري السوري قد أصدر هذا النوع من البطاقات في وقت سابق ولكنها كانت محصورة بطلاب الجامعة الافتراضية ولكن تم إيقاف العمل بها خلال الفترة الماضية بموجب قرار صادر عن مصرف سورية المركزي لأسباب ربما تتعلق بتطوير هذا النوع من البطاقات المصرفية لتكون متاحة أمام جميع المواطنين.
ويؤكد الدكتور علي أنه بموجب البطاقة مسبقة الدفع سيكون المتعامل قادراً على إجراء العديد من العمليات المصرفية كالسحب والإيداع من خلال أجهزة /p.o.s/ أو المعروفة باسم نقاط البيع المتوفرة في كل فروع المصرف والمصارف الأخرى عبر إجراء الربط الشبكي في مراحل لاحقة مع تلك المصارف، لافتاً إلى أن إصدار البطاقات المذكورة سيرى النور أواخر شهر كانون الثاني من العام القادم، إلى جانب إمكانية تشميل الخدمات التي يقدمها هذا النوع من البطاقات في البطاقات المصرفية الخاصة بالموظفين الموطّنة رواتبهم لدى المصرف التجاري السوري ولكن خلال مراحل لاحقة من إصدار البطاقات الجديدة.
ويعمل المصرف التجاري السوري كأحد المصارف الكبرى في السوق المصرفية والذي استطاع خلال سنوات قليلة ماضية تكوين منصة واسعة لثقة المتعاملين معه رغم ظروف الحرب، على تطوير وتحديث نظامه المصرفي ليكون قادراً على إطلاق خدمات ومنتجات مصرفية واسعة وشاملة تُضاف إلى قائمة المنتجات التي يقدمها حالياً لشرائح مختلفة من المتعاملين.
في سياق متصل، كشف الدكتور علي في تصريحه أن المصرف مهتم أيضاً بإطلاق خدمة بطاقات الائتمان /credit card/ وهذه الخدمة في قائمة أولوياته خلال الفترة المذكورة، وقال: إن المصرف سيطلق هذه الخدمة قريباً وستكون موجهة ومتاحة أيضاً لجميع فئات المتعاملين، لافتاً إلى أن فئات بطاقات الائتمان ستكون مفتوحة وليست محددة بسقوف، أي إن المصرف سيحاكي رغبة المتعامل في السقف الائتماني الذي يريده.
وسيتم ربط الخدمات التي ستقدمها بطاقات الائتمان، حسب مدير عام المصرف، بأجهزة الدفع الإكتروني من خلال نقاط البيع /p.o.s/ بحيث توفر على المتعاملين الجهد والوقت في تنفيذ العديد من عمليات الدفع كتسديد ثمن لمشتريات ما، أو الخدمة التي ستقدم لهم عبر البطاقة.
يُشار إلى أن المصرف التجاري السوري أطلق مؤخراً القرض الشخصي لعناصر قوى الأمن الداخلي والعاملين المدنيين في وزارة الداخلية بميزات تفضيلية بسقوف تصل إلى 10 ملايين ليرة بضمانة كفيل أو اثنين و20 مليون ليرة بضمانة عقارية ومعدل فائدة 10% مع إعفائهم من بعض العمولات التي يدفعها المقترضون العاديون.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار