اكتشاف سلالة بشرية عاشت قبل 500 ألف عام في إفريقيا

اكتشف فريق من العلماء دليلاً على نوع من البشر الأوائل الذين عاشوا في القارة السوداء قبل نحو 500 ألف عام من خلال العثور على جمجمة بشرية في أثيوبيا.

وقد أطلق الباحثون على هذه السلالة التي يعتقد بأنها عاشت خلال عصر البليستوسين الأوسط اسم هومو بودوينسيس والتي يعتقد بأنها الأجداد الأوائل للإنسان الحديث.

ووفق الدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية فإن هذه الفترة تعتبر فترة حاسمة في التاريخ لأنها شهدت ظهور جنسنا البشري والمعروف علميا باسم (هومو سباينيس) في إفريقيا وأقربائنا من إنسان نياندرتال في أوروبا إلا أن هذه الفترة تعتبر فترة غامضة إلى حد ما في التاريخ مع وجود فجوة في معرفة الخبراء حول طبيعة التطور البشري خلال هذا الوقت.

الدكتورة ميريانا روكسانديك من جامعة وينيبيغ في كندا قالت في الدراسة إن الحديث عن التطور البشري خلال هذه الفترة الزمنية أصبح مستحيلاً بسبب الافتقار إلى المصطلحات المناسبة التي تعترف بالتنوع الجغرافي البشري.

وأشارت الدراسة إلى أنه مع هذا التصنيف الجديد سيتم استخدام (هومو بودوينسيس) لوصف غالبية البشر من العصر الجليدي الأوسط من إفريقيا وبعضهم من جنوب شرق أوروبا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ركود أسواق المواشي بانتظار فورة قبيل قدوم عيد الأضحى.. رغم عروض التخفيض اللحوم الحمراء لاتزال خارج لوائح موائد الفقراء أسئلة الفيزياء مريحة والفلسفة سهلة الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر على المناطق الساحلية الضمان بحاجة لضمان..! من إعلام العدو.. محلل عسكري إسرائيلي: جيشنا يعاني من الإرهاق الجسدي والعقلي.. وعدد القتلى والمصابين فيه لا يُصدّق تعطّل الأجهزة الطبية في المشافي العامة معاناة متكررة وتكاليف كبيرة.. والضريبة يدفعها المريض خبيرة نفسية تعيده إلى الإجهاد النفسي أو الانتقام.. تمزيق الكتب نهاية العام الدراسي ظاهرة يجب الوقوف عندها الفنان التشكيلي فؤاد دحدوح يقدم سيمفونية لونية في المركز الوطني للفنون البصرية أكثر من ٢١ ألف طالب وطالبة يتقدمون للشهادة الثانوية في اللاذقية.. أسئلة الفيزياء طويلة.. والفلسفة تحتاج التركيز مع انطلاق الامتحانات العامة.. مبادرات أهلية في درعا لنقل الطلاب إلى مراكزهم الامتحانية