أسئلة الفيزياء مريحة والفلسفة سهلة

دمشق – دينا عبد:

انطلقت اليوم امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، حيث بدا الارتياح واضحاً على وجوه الطلاب، لجهة وضوح الأسئلة وشمولها كل أبحاث الكتاب..
وأوضح الموجه الأول لمادة الفيزياء في وزارة التربية بشار مهنا أن الاسئلة جاءت موضوعية تراعي مختلف مستويات الطلاب ضمن الوقت المخصص للامتحان، راعت الفروق الفردية بين الطلاب ومستوياتهم المختلفة، وتدرجت من التذكر إلى التحليل والتركيب والإبداع، وشملت كل أبحاث الكتاب وجميع الاسئلة من داخل الكتاب، وأشارت الوزارة في كل تعميم لها إلى أن كل ما هو في الكتاب مطلوب.
وفي معرض حديثه قال مهنا: في كل عام يوجد سؤال تمايز يميز طالب عن طالب آخر، وهو مخصص للمبدعين وعلامته بسيطة تتراوح ببن جزءين لخمسة أجزاء.
بدوره الموجه الأول لمادة الفلسفة في وزارة التربية عهد شلغين بين أن أسئلة مادة الفلسفة لدورة ٢٠٢٤ واضحة وتخلو من الأخطاء اللغوية والنحوية، حيث شملت كل موضوعات الكتاب ووحداته كيفاً وكماً مراعية الفروق الفردية بين الطلاب ومتسلسلة المستويات من السهل إلى المستويات العليا، ومن مستوى التذكر والفهم إلى التطبيق إلى المستويات العقلية العليا كالتحليل والتركيب والإبداع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار