أسئلة الفيزياء مريحة والفلسفة سهلة

دمشق – دينا عبد:

انطلقت اليوم امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، حيث بدا الارتياح واضحاً على وجوه الطلاب، لجهة وضوح الأسئلة وشمولها كل أبحاث الكتاب..
وأوضح الموجه الأول لمادة الفيزياء في وزارة التربية بشار مهنا أن الاسئلة جاءت موضوعية تراعي مختلف مستويات الطلاب ضمن الوقت المخصص للامتحان، راعت الفروق الفردية بين الطلاب ومستوياتهم المختلفة، وتدرجت من التذكر إلى التحليل والتركيب والإبداع، وشملت كل أبحاث الكتاب وجميع الاسئلة من داخل الكتاب، وأشارت الوزارة في كل تعميم لها إلى أن كل ما هو في الكتاب مطلوب.
وفي معرض حديثه قال مهنا: في كل عام يوجد سؤال تمايز يميز طالب عن طالب آخر، وهو مخصص للمبدعين وعلامته بسيطة تتراوح ببن جزءين لخمسة أجزاء.
بدوره الموجه الأول لمادة الفلسفة في وزارة التربية عهد شلغين بين أن أسئلة مادة الفلسفة لدورة ٢٠٢٤ واضحة وتخلو من الأخطاء اللغوية والنحوية، حيث شملت كل موضوعات الكتاب ووحداته كيفاً وكماً مراعية الفروق الفردية بين الطلاب ومتسلسلة المستويات من السهل إلى المستويات العليا، ومن مستوى التذكر والفهم إلى التطبيق إلى المستويات العقلية العليا كالتحليل والتركيب والإبداع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
من الحيوية إلى السكون معاهد الثقافة الشعبية.. طريقة تطبيق القرار الجديد في الظروف السائدة وغياب الاهتمام أديا إلى تراجع كبير بدور المعاهد الخضار الورقية الأكثر فائدة لجسم الانسان لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية مع دخول مساحات جديدة حيّز الإنتاج.. ارتفاع في وتيرة توريد الخضار الصيفية إلى الأسواق.. وأسعار البطاطا لا تزال "رهينة التوقعات" !! أجهزة جديدة وضعت بالخدمة في مشفى الباسل بطرطوس منها ثلاثة فقط مرخصة.. 115 مغسل سيارات في حماة تستهلك مياه الشرب وكذلك المسابح.. والناس عطشى آليات إصلاح مشاكل التركيز في عالم مُشتِّت للانتباه من إعلام العدو.. رئيس «الشاباك» السابق: نتنياهو يقودنا إلى أزمة إستراتيجية خطيرة متعددة الأبعاد بدء أعمال إعادة التأهيل في مخبز الحسكة الأول  "منصة ماجيك وورد" و"قناة نملة".. مشروع جديد يبني طفلاً متمكّناً وآمناً على المساحات الافتراضية الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم