أكثر من ٢١ ألف طالب وطالبة يتقدمون للشهادة الثانوية في اللاذقية.. أسئلة الفيزياء طويلة.. والفلسفة تحتاج التركيز

اللاذقية – سراب علي:

تقدم صباح هذا اليوم أكثر من ٢١ ألف طالب و طالبة من الشهادة الثانوية بجميع فروعها في محافظة اللاذقية.

وأكد مدير التربية عمران أبو خليل أنه تم تأمين كل مستلزمات العملية الامتحانية في جميع المراكز، حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها ٢١١٦٨ طالباً وطالبة منهم ١٨٤٠٠ طالب للثانوية العامة و الشرعية، في حين بلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية المهنية ٢٧٦٨ طالباً وطالبة، موزعين على ٢٠٨ مراكز امتحانية، بالإضافة لمركز امتحاني صحي واحد ومركز السجن لجميع الشهادات، حيث تتوزع المراكز الامتحانية في مدينة اللاذقية وجبلة فقط .

وأشار أبو خليل إلى أنه تم استقبال وتأمين جرحى الوطن المتقدمين للامتحانات في المركز الصحي الامتحاني والبالغ عدهم /25/ طالب ثانوية عامة .

مبيناً أنه بلغ عدد الطلاب المتقدمين لصالح محافظة إدلب ١١ طالب ثانوية عامة موزعين في قاعة واحدة ضمن أحد المراكز في مدينة اللاذقية.
ولفت أبو خليل إلى أن مركز السجن يضم ١٨ طالب ثانوية عامة، وكذلك طالب واحد تجارة 

وأضاف أبو خليل: إنه بلغ عدد المراقبين المدعوين لامتحانات التعليم الثانوي / 6345/، وعدد المراقبين في المراكز الاحتياطية للتعليم الثانوي /5001/ ، كما وبلغ عدد المدرسين المدعوين للتصحيح في التعليم الثانوي /2272/.

وأكد أبو خليل على حسن سير العملية الامتحانية، حيث تم التأكيد على أهمية العمل وفق المرسوم /42 /، و أهميته في ضبط العملية الامتحانية والعواقب التي تنتج عن مخالفات التعليمات الامتحانية.

هذا وأكد عدد من طلاب الفرع العلمي الذي قدموا مادة الفيزياء أن الأسئلة كانت متوقعة، لكنها طويلة ومكثفة، وتراوحت بين السهلة والمتوسطة الصعوبة، وتحتاج التركيز الجيد، فيما أشار بعض الطلاب إلى صعوبة السؤال الإجباري (الإلكترونيات) الذي أتى هذا العام بصيغة مختلفة عن الأعوام الماضية.

فيما أكد عدد من طلاب الفرع الأدبي الذين قدموا مادة الفلسفة أن الأسئلة سهلة تعتمد على التفكير والتركيز الجيد مشيرين إلى تنوع وشمولية الأسئلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار