مع انطلاق الامتحانات العامة.. مبادرات أهلية في درعا لنقل الطلاب إلى مراكزهم الامتحانية

درعا – عمار الصبح:
أعلنت فعاليات أهلية في عدد من البلدات والقرى في محافظة درعا عن إطلاق مبادرات مجتمعية لنقل طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة والمدرسين المراقبين إلى مراكزهم الامتحانية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

ومع انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية اليوم، بدأ تسيير حافلات وسرافيس لنقل الطلاب والمدرسين في مدن وبلدات الريف الشرقي في المحافظة، ومنها “بصرى الشام ومعربة وصماد وجمرين والمسيفرة وأم ولد والكرك والسهوة وغصم والجيزة”، حيث تستمر هذه المبادرات حتى انتهاء فترة التقدم للامتحانات.

وأكد عدد من القائمين على هذه المبادرات أن الهدف منها التخفيف من الأعباء المادية المكلفة التي عادة ما يتكبدها الأهالي والمدرسون لتأمين وسائط النقل، فضلاً عن توفير أجواء مريحة للطلاب والوصول إلى مراكزهم الامتحانية بكل سهولة ويسر وفي الوقت المحدد، لافتين إلى أنه جرى التعاقد مع وسائط النقل قبيل انطلاق الامتحانات عبر جمع مبالغ مالية ودفع مستحقات هذه الوسائط سلفاً، فيما تم توزيع الحافلات والسرافيس بالتعاون بين المجتمع المحلي والمجمع التربوي بناء على أعداد الطلبة والمدرسين واحتياجات كل بلدة.

وأشار رئيس مجلس مدينة بصرى الشام سليمان الشحمة أن هذه المبادرة تتم في المدينة للعام الخامس على التوالي، حيث يعمل المجتمع المحلي بالتعاون مع الجهات المعنية وبدعم من أبناء المحافظة المغتربين لتأمين وسائط نقل للطلاب.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في محافظة درعا 32999 طالباً وطالبة، موزعين على 288 مركزاً امتحانياً حددتها مديرية التربية في المدن والبلدات الرئيسية.

وأعلنت مديرية التربية استكمال كل الاستعدادات لإتمام الامتحانات وفق التعليمات الوزارية من خلال تحديد المراكز الامتحانية وتجهيزها بجميع احتياجاتها وتوزيع الطلاب فيها لضمان سير العملية الامتحانية لطلاب الشهادتين.

وأشار رئيس دائرة الامتحانات المهندس أحمد الجاموس إلى عقد اجتماع موسع، جرى خلاله شرح المرسوم /42/ الخاص بالعقوبات المترتبة على مخالفي التعليمات الامتحانية وتعميم القرار على جميع الجهاز الإداري والتعليمي في المدارس، فضلاً عن شرح التعليمات الامتحانية والتعامل مع الطلاب بما يوفر الأجواء المريحة لهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار