ألفا مهمة شهرياً تنفذها منظومة إسعاف الهلال الأحمر السوري في حمص

في جبهة الحرب ضد فيروس كوفيد 19 كل ٌّمن موقعه يسهم في القيام بواجبه من أجل نقل المرضى وإيصالهم إلى المشافي وأماكن العزل الصحي وهذه لم تعد تتسع لوافدين جدد ، وفي حمص متطوعون في الهلال الأحمر السوري يعملون على مدار الساعة من دون كلل للتخفيف من آثار الجائحة الجديدة بعد أن عملوا لسنوات في التخفيف عن أبناء المدينة المنكوبين بالإرهاب سواء بنقل الجرحى في الحرب على سورية والتفجيرات الإرهابية أم في إيصال المعونات للمحتاجين والمساعدة أيضاً في إعادة الإعمار ولمنظومة الإسعاف شجونها وخاصة أنها شكلت لسنوات مضت ذراع المشافي الوحيدة في كل مناطق المحافظة في إيصال المرضى والجرحى وغيرهم .
باهر كيال مدير منظومة الإسعاف في الهلال الأحمر السوري في حمص يرى أن عمل المتطوعين في المنظومة لديهم الكثير من الغيرية والنأي بالنفس وخاصة هذه الأيام حيث تتشابه أعراض “كورونا” مع الكثير من الأمراض وعليه فإن استعدادات فريق الإسعاف تبدأ باللباس والتعقيم قبل وبعد أي مهمة وهم اليوم يخففون من اختلاطهم مع الآخرين قدر الإمكان مع تأكيدنا على لبس الكمامات والماسكات وتعقيم كل ما تقع عليه العين قبل وبعد كل مهمة إضافة لتأمين الأكسجين وهذا أصبح ضرورياً بشكل دائم ،وأصبحت كل سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر السوري مزودة بالأكسجين استعداداً لأي طارئ ، وفي مشفى “الهلال” الحديث ببنائه وأجهزته توجد مولدة أكسجين تصل كل مريض عبر المآخذ كما يوجد أكسجين في عبوات للاستخدام في الطوارئ وإذا ما تعطلت المولدة .
ونوه كيال بأنه منذ بداية الحرب على سورية يحفظ أبناء حمص رقم الهلال ١٣٣ ويعرفون سرعة استجابة منظومته التي تلبي النداء في أي وقت وأشار إلى أن سياراته في حمص تقوم بحوالي ٢٠٠٠ مهمة إسعاف شهرياً ولأن المدينة تتوسط البلاد والمحافظات تقوم سيارات الإسعاف بمبادلة المحافظات الأخرى بالمرضى المراد نقلهم إلى محافظات أخرى في منتصف الطريق تخفيفاً لأعباء الوقود والإصلاح .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة الهلال الأحمر الإيراني: فرق الإنقاذ الإيرانية هي من قامت بعملية البحث عن حطام طائرة الرئيس بدء استقبال طلبات الترشيح لانتخابات مجلس الشعب في الحسكة حساسية الطقس «حمى القش» وكيفية التعامل معها عدم استكمال البيانات في «عقاري جبلة» يمنع وصول رسالة التفعيل للمتعاملين