عمال: قسائم «الأحذية» لا تشتري إلا «فردة» ..!!

عشرات العمال وخاصة العاملين منهم لدى القطاعات العامة « مياه – منشأة الدواجن – الزراعة» ولاسيما الحاصلين على قسائم بدل لباس «أحذية» لم يتسنَ لهم شراء أي حذاء من صالة معمل أحذية السويداء بموجب القسيمة التي بحوزتهم، لكون قيمة القسيمة الممنوحة لهم /٢٠/ ألف ليرة أقل من ثمن الحذاء المصنّع والمباع لدى المعمل والمسعّر بـ ٣٢ ألف ليرة .
وأشار هؤلاء العمال إلى أن ارتفاع أسعار الأحذية مقارنة مع قيمة قسائم اللباس دفعهم لبيع القسيمة بنصف قيمتها أي بعشرة آلاف ليرة وتالياً العودة من دون الحصول على مبتغاهم.
وقد طالب هؤلاء العمال بضرورة رفع قيمة بدل اللباس سواءً الخاصة بالأحذية أو غيرها من الألبسة بما يتناسب مع الأسعار الرائجة، وأن تغطي قيمة القسيمة ثمن اللباس، بحيث تحقق متطلبات الطبقة العاملة.
بدوره قال رئيس مكتب الصناعات الخفيفة باتحاد عمال السويداء ثائر عزام أن ارتفاع أسعار الأحذية لدى المعمل مرده إلى ارتفاع المواد الأولية الداخلة في صناعة الحذاء، لكون هذه المواد يتم تأمينها من القطاع الخاص .
لافتاً إلى أن هذه المشكلة تم طرحها مع الدوائر التي يعمل لديها هؤلاء العمال ليصار إلى إيجاد حلٍّ جذري لها، وذلك من خلال جمع قسيمتي اللباس الصيفي والشتوي بقسيمة واحدة تصل قيمتها إلى ٤٠ ألف ليرة، بحيث يصبح المعمل من خلالها قادراً على تأمين حاجة العمال من الأحذية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا» مشاركة سورية في بطولة اليوم الواحد لأم الألعاب موجة برَد تسبب أضراراً زراعية كارثية في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج