سعر «تحبير بابور الغاز» ٢٥ ألف ليرة بالسويداء

يبدو أن مشكلة تأخر استلام اسطوانة الغاز التي ألقت بظلالها منذ نحو عام ، أنتجت أشخاص يمارسون الابتزاز بشكلٍ علني على من يأتيهم من المواطنين طالبين «تحبير بابور الغاز»، مستغلين حاجة هؤلاء المُلحة لهذه البوابير، والذي فرضه عليهم التأخر باستبدال أسطوانة الغاز ليرفعوا ثمن تحبير البابور الغاز إلى ٢٥ ألف ليرة ما دفع هؤلاء المكتوين بنار الابتزاز لرفع الصوت عالياً وتالياً مطالبة أصحاب الشأن في محافظة السويداء للعمل على تسعير تحبير بوابير الغاز لكونها غير مسّعرة لتاريخه ومراقبة المعتمدين خاصة أن معظمهم في مدينة السويداء وريفها إن لم نقل جميعهم، يتقاضون هذه الأجرة المجحفة ثمن تحبير بوابير الغاز.
وأضاف مواطنون : هناك عدد كبير من المعتمدين يقومون أيضاً بتقاضي ٥٠٠٠ ليرة ثمناً لاستبدال أسطوانة الغاز، مع العلم أن هؤلاء المعتمدين لا يقومون بإيصالها للمستهلك ولفت هؤلاء إلى أن التسعيرة واضحة وصريحة ألا وهي ٤٣٠٠ ليرة ومن غير المنطق تقاضي زيادة عليها وأضاف: هؤلاء بالرغم من هذه المخالفة للتسعيرة النظامية، والتي لم تعد خافية على أحد إلّا أنّ يدّ الرقابة التموينية مازالت بعيدة عنها، مع العلم أن كل الضبوط المنظمة بحق معتمدي الغاز كانت نتيجة شكاوى المواطنين وليس بناء على جولاتهم الرقابية.
والمسألة المهمة هي قيام بعض أصحاب المحال الحرفية « خبز عربي – وغيرها» بتحبير هذه البوابير علماً أنهم لا يملكون تراخيص نظامية تخولهم القيام بذلك..
رئيس دائرة حماية المستهلك جهاد طربية قال: سبق للدائرة أن نظمت الكثير من الضبوط بحق معتمدي الغاز المخالفين لتقاضيهم زيادة على تسعيرة استبدال أسطوانة الغاز والمحددة ٤٣٠٠ ليرة، منوهاً بأنه لم ترد إلى الدائرة أي شكوى حول تحبير بوابير الغاز، لذلك نتمنى من المواطنين التقدم بشكوى على كل معتمد يقوم بتحبير بوابير غاز ويتقاضى المبلغ أعلاه، علماً أن تسعيرة تحبير بوابير الغاز يجب أن تحدد من قبل المكتب التنفيذي في المحافظة لكونه لتاريخه لا توجد تسعيرة تحدد تحبير بوابير الغاز، لافتاً إلى أن معظم الضبوط المنظمة بحق معتمدي الغاز المخالفين طبعاً فيما يخص استبدال أسطوانات الغاز كانت بناء على شكاوى المواطنين، ونتمنى منهم التقدم بشكوى للدائرة في حال قام أي معتمد بتقاضي تسعيرة زائدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا» مشاركة سورية في بطولة اليوم الواحد لأم الألعاب موجة برَد تسبب أضراراً زراعية كارثية في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج