احتفالية بمناسبة ذكرى كسر الحصار عن مدينة دير الزور

بمناسبة الذكرى الرابعة لفك الحصار عن مدينة دير الزور أقامت مديرية الثقافة بدير الزور فعالية بعنوان «مدينتي والصمود» تضمنت معرضاً فنياً للفنان التشكيلي جمال الشمري ومهرجاناً شعرياً شارك فيه عدد من الشعراء الشباب.

وتضمن معرض الفنان التشكيلي الفراتي جمال الشمري الذي حمل عنوان«عبثية اللاشيء» أكثر من ثلاثين لوحة عبرت بمحتواها عن مدى العمق الفكري والثقافي الذي تملك الفنان في التعامل مع لوحته في حين احتفى المهرجان الشعري بشعراء شباب تماهت قصائدهم مع تكوين الوطن وحب الفرات والعاطفة والوجدان.

وأوضح مدير الثقافة أحمد العلي  لـ«سانا» أن الفعالية تأتي تأكيداً للعمق الفني والثقافي والمعرفي الذي ساهم في إرساء دعائم النصر الذي تحقق بسواعد بواسل الجيش العربي السوري واستذكار الانتصار الذي أكد إرادة الشعب السوري وأبناء مدينة دير الزور في تحقيق النصر.

وعبر الفنان الشمري عن لوحاته قائلاً: بقلوبنا المحبة للخير وأقلامنا الناشرة للتآلف وريشتنا التي ترسم عبثية اللاشيء بزمن الحروب نستمر مع الصيغة اللامتناهية في تكوين اللوحة وصياغتها حتى نوثق جزءاً مما جرى والأشياء التي تناثرت من حولنا.

واعتبر الشاعر الشاب معين إبراهيم الضللي أن المهرجان فرصة للشعراء الشباب لاعتلاء هذا المنبر المهم وتقديم نتاجاتهم الشعرية التي ركزت على تفاصيل ما عانوه خلال فترة الحصار التي سرقت جزءاً من مساحة طفولتهم وعبرت عن أهمية الانتصار الذي حققه رجال الجيش العربي السوري على قوى الظلام والتكفير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار