قبول اعتراضات 1915 مسرحاً ممن لم يستفيدوا من برنامج دعم وتمكين المسرحين بمرحلته الثانية

أعلن الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية قبول اعتراضات 1915 مسرحاً بعد معالجة الاعتراضات المقدمة من المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية الذين لم يستفيدوا من برنامج دعم وتمكين المسرحين في مرحلته الثانية.

وفي تصريح لـ “سانا” أوضح مدير عام الصندوق المهندس لؤي العرنجي أنه تم إعداد قوائم اسمية بالمسرحين المقبولين وإرسالها إلى وزارة المالية لاستلام مبلغ المكافأة المالية الأولى لهم بحيث تكون مصروفة بمختلف المحافظات خلال الشهر القادم.

وبلغ عدد المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية المقبولين للاستفادة من المرحلة الثانية من البرنامج 29105 بينما استفاد منه في المرحلة الأولى أكثر من 36 ألف مسرح.

ويتضمن البرنامج تقديم مكافأة شهرية قيمتها 36800 ليرة سورية مدة 12 شهراً تتوقف عندما يحصل المسرح على عمل بالقطاع العام سواء كعامل دائم أو بموجب عقد سنوي إضافة إلى دورات تدريب مهني مجانية لرفع قدرات ومهارات المستفيدين وتسهيل نفاذهم إلى سوق العمل في القطاعين العام والخاص أو منح قروض مدعومة الفائدة لتأسيس مشروعات صغيرة.

وفي سياق متصل، تواصل فروع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بمختلف المحافظات استلام طلبات من ذوي المتوفين من المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية الذين توفوا خلال فترة صرف مستحقاتهم مصطحبين أوراق إثبات الوفاة بهدف الاستفادة من المكافآت المتبقية لأبنائهم ضمن برنامج دعم وتمكين المسرحين حتى الـ 15 من الشهر الجاري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار