استمرار رفع التلوث عن شاطئ مدينة بانياس

يتابع مجلس مدينة بانياس رفع التلوث عن شاطئه وذلك بعد تسرب كميات كبيرة من مادة الفيول نتيجة تصدع في خزان للنفط داخل المحطة الحرارية.
وأكد المهندس بشار حمزة رئيس مجلس مدينة بانياس لـ«تشرين» أن مجلس المدينة بدأ عمله لرفع التلوث منذ صباح يوم أمس السبت ضمن قطاعه, والذي يمتد من شمال المحطة الحرارية حتى شاليهات مصفاة بانياس.
وأشار إلى أن العمل يتم بالتعاون مع مديرية الصرف الصحي والموارد المائية والبناء والتعمير الذين وضعوا آلياتهم تحت تصرف مجلس المدينة , إضافة إلى استئجار بعض الآليات واليد العاملة, كما تم رصد مبلغ /١٠/ ملايين ليرة لتأمين لوازم العمل من قبل محافظة طرطوس.
وتابع حمزة: خلال اليوم الأول من العمل تمت معالجة نحو ٦٠٪ من التلوث الحاصل على الشاطئ باستخدام القصب والخيش وأدوات يدوية متنوعة وردّ على كل من انتقد آلية العمل هذه بأنه لا يوجد حل آخر للتعامل مع مناطق التلوث الصخرية والطريقة الوحيدة هي الطريقة اليدوية.
وبيّن أن اليوم الأحد ستبدأ المرحلة الثانية من رفع التلوث عن رمال الشاطئ وذلك بعد التشاور مع الجهات المعنية عن الآلية التي ستتم متابعتها لرفع التلوث عن رمل الشاطئ.
أما بالنسبة للتلوث داخل البحر فقد عمل زورق الموانئ مساء يوم أمس السبت على معالجة البقع النفطية من خلال استخدام المبددات والماصّات وتمت معالجة ٧٠٪ من البقع الموجودة داخل البحر ضمن القطاع المذكور، مشيراً إلى أن مجلس المدينة شارف على الانتهاء من رفع التلوث ضمن القطاع الذي أوكل إليه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار