معظم “السرافيس” بطرطوس غير ملتزمة بالتسعيرة .. و الحجة “الفراطة”!

على الرغم من إصدار الجهات المعنية بقطاع النقل في محافظة طرطوس التسعيرة الجديدة الخاصة بوسائل نقل الركاب “السرافيس” ضمن المدينة و خارجها بعد قرار رفع سعر مادة المازوت إلا أن مشكلة تقاضي سعر زائد على التسعيرة المحددة لا يزال الطاغي على المشهد, الأمر الذي يتسبب يومياً بالكثير من المشادات بين المواطنين و السائقين .

تشديد العقوبات الخاصة بهذا النوع من المخالفات ضمن قانون حماية المستهلك الجديد إلى السجن و دفع غرامة مالية تصل للمليون ليرة لم يشكل على ما يبدو رادعاً للكثير من السائقين المخالفين ..؟
“تشرين” التقت بعض سائقي “السرافيس” العاملة على الخطوط الداخلية ضمن مدينة طرطوس – خط المشروع السادس والذين قالوا: بعد اعتراض السائقين عند مبنى المحافظة على التسعيرة التي وصفوها بغير العادلة تم حل الموضوع بالسماح لهم بتقاضي الأجر الذي يرونه مناسباً ريثما تصدر التسعيرة الجديدة و بحسب السائقين فإن وضع تسعيرة 125 ليرة ضمن مدينة طرطوس غير مقبول و – برأيهم – التسعيرة المفترضة يجب أن تكون 150 ليرة و هو ما يتقاضونه حالياً و أشار أغلب السائقين لمشكلة فقدان “الفراطة ” من فئة الخمسين ليرة , ما يضطرهم في أغلب الأحيان لعدم إرجاع الباقي للمواطنين , مطالبين الجهات المعنية بتوفيرها .
غالبية السائقين غير ملتزمين بالتسعيرة التي وضعتها المحافظة هذا ما قاله المواطنون الذين التقتهم “تشرين” و أضافوا : المشكلة اليوم في قيام بعض السائقين بتقاضي مبلغ 200 ليرة ضمن المدينة أي بزيادة 75 ليرة عن التسعيرة النظامية و الحجة عدم وجود ” فراطة ” من فئة الخمسين و لدى استفسار “تشرين” عن ضرورة تفعيل ثقافة الشكوى بحق المخالفين جاءت ردود الفعل متباينة مابين الصمت أو الاكتفاء بضحكة بسيطة ..؟
في السياق ذاته أوضح ماهر مرعي رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية بطرطوس أنه فيما يخص تسعيرة النقل بالسرافيس فقد تم عقد اجتماع بالوزارة بتاريخ الأول من الشهر الحالي لدراسة تكلفة تشغيل الكيلومتر و المديرية بانتظار نتائج الاجتماع ليتم تعديل الأسعار في حال تم تعديل التعرفة الكيلومترية من قبل الوزارة, و أشار مرعي إلى تسطير المديرية 32 ضبطاً عدلياً خلال الفترة الحالية بحق سائقي السرافيس الذين يتقاضون أجراً زائداً .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ورشة عمل حوارية حول أساليب الدعم الزراعي وآلياته في حمص.. وزير الزراعة: مراعاة خصوصية كل منطقة ودعم المحاصيل الرئيسية 800 طالب وطالبة من فئة اليافعين تقدموا لاختبار الماراثون البرمجي في المحافظات من إعلام العدو.. جنرال احتياط صهيوني في رسالة تحذير لـ نتنياهو وغالانت وهليفي: انزلوا عن الشجرة.. الفشل التالي أصبح على الأبواب من سويسرا ومؤتمرها الأوكراني إلى بيونغ يانغ وهانوي.. روسيا تعزز تموضعها آسيوياً لبناء مسارات أمن وتجارة لا يسيطر عليها الغرب ورشة عمل حوارية حول آلية الدعم الزراعي في حماة.. إقامة اختبار العلوم ضمن منافسات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين الظروف المعيشية والاجتماعية قللت من تواصل السوريين خلال العيد برسم وزيري النقل والنفط... لماذا لا يتم تزويد وسائط النقل العامة العاملة بين المحافظات بالمازوت يوم الجمعة؟ الرواية الفلسطينية تنسف رواية الاحتلال الكاذبة صحة الحسكة تحذر من الجو شديد الحرارة